انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » كنوز القذافي مقابل تسليم سيف الإسلام للجنائية الدولية

كنوز القذافي مقابل تسليم سيف الإسلام للجنائية الدولية

كشفت تقارير إخبارية جزائرية اليوم “الأحد” أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الراحل معمر القذافي كشف للثوار عن كنوز مقر حكم والده في باب العزيزية في إطار صفقة غير معلنة، تضمن تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية أن السلطات الليبية تستعد لتسليم سيف الإسلام للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي لمثوله أمامها بتهمة المشاركة في جرائم حرب وإبادة ضد المدنيين رفقة والده وقائد المخابرات الليبية وفق المذكرة الصادرة في حقهم.

ووفقا للصحيفة، فقد كانت طرابلس قد طلبت مهلة ثلاثة أسابيع للرد على طلب المدعي العام غير أن المهلة انتهت قبل نحو أسبوع دون رد من الجانب الليبي “بحجة تدهور الوضع الأمني الذي شهدته منطقة بني وليد وتأجيل انعقاد اجتماع المجلس الانتقالي إلى غاية الأحد للفصل في العديد من القضايا”.
غير أن مصادر أرجعت التأخر والتماطل في تسليم سيف الاسلام إلى محاولة المجلس الانتقالي ربح الوقت وإنهاء التحقيق في العديد من القضايا أهمها الكشف عن كنوز العقيد معمر القذافي المقدرة بمليارات الدولارات والمخبأة في أماكن سرية.

وكانت مصادر في وزارة الداخلية الليبية قد ذكرت أن سيف الإسلام قد زار خلال الأيام الماضية منطقة باب العزيزية بطرابلس للكشف عن مكان أموال كان يخبئها القذافي في مقره.
ويحظى سيف الإسلام برعاية خاصة من ثوار الزنتان الذين يحتجزونه منذ اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى