انت هنا : الرئيسية » رياضة » كأس اسبانيا: تشافي يخوض اليوم ال”كلاسيكو” الحادي والثلاثين

كأس اسبانيا: تشافي يخوض اليوم ال”كلاسيكو” الحادي والثلاثين

مدريد (ا ف ب) – يقف نجم وسط برشلونة الدولي تشافي هرنانديز امام انجاز تاريخي الاربعاء عندما يخوض مباراة فريقه مع غريمه التقليدي ريال مدريد في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا، اذ سيعادل انجاز الاسطورة جوان سيغارا من حيث عدد مشاركاته في ال”كلاسيكو”.

وستكون مباراة الاربعاء المشاركة الحادية والثلاثين لتشافي في موقعة ال”كلاسيكو” وسيعادل بالتالي انجاز سيغارا الذي شارك مع النادي الكاتالوني في 31 مواجهة مع ريال مدريد بين 1949-1964.

وتواجه سيغارا الذي توج مع برشلونة بلقب الدوري اربع مرات والكأس المحلية ست مرات وكأس المعارض مرتين، مع ريال مدريد 21 مرة في الدوري و8 في الكأس ومرتين في كأس الاندية الاوروبية البطلة، ويعتبر لاعب الوسط الذي توفي في الثالث من ايلول/سبتمبر 2008 عن عمر 80 عاما، من ابرز اللاعبين الذي دافعوا عن الوان “بلاوغرانا” اذ خاض معه 528 مباراة خلال اكثر من 15 عاما مع الفريق.

اما بالنسبة لتشافي الذي خاض في كانون الاول/ديسمبر الماضي امام ريال مدريد بالذات (3-1 في الدوري) مباراته ال600 مع النادي الكاتالوني، فتواجه مع “ميرينغيس” 23 مرة في الدوري و3 مرات في دوري ابطال اوروبا ومرتين في الكأس المحلية ومرتين في كأس السوبر المحلية.

ويحمل تشافي الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها مع النادي الكاتالوني اضافة الى الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب ايضا (18 لقبا).

ويخوض تشافي (31 عاما) موسمه الرابع عشر مع برشلونة بعد ان بدأ مشواره في خط وسط النادي الكاتالوني في 1998 قبل ان يفرض نفسه عنصرا لا غنى عنه تحت قيادة كل من سيرا فيرير والصربي رادومير انتيتش وكارليس ريكساش والهولندي فرانك رايكارد والمدرب الحالي جوسيب غوارديولا.

ويملك تشافي الذي بدأ مشواره الكروي مع برشلونة عام 1991 في الفرق العمرية، معظم الارقام القياسية الخاصة بالنادي وهو اصبح اعتبارا من 2 كانون الثاني/يناير 2011 اللاعب الاكثر خوضا للمباريات متفوقا على انجاز ميغيلي، كما انه اكثر اللاعبين فوزا بلقب الدوري الاسباني مع النادي (6) مشاركة مع راماليتس وغوارديولا، كما انه اكثر اللاعبين تتويجا بالالقاب (18).

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى