انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » قوات الكرامة تحاول التوغل داخل الصابري و مقاتلو المجلس يدخلون منطقة سي منصور

قوات الكرامة تحاول التوغل داخل الصابري و مقاتلو المجلس يدخلون منطقة سي منصور

أسفرت الاشتباكات المتواصلة بين قوات مجلس شورى الثوار و قوات الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وسط بنغازي ، اليوم الأربعاء ، عن مقتل اثنين من قوات المجلس و جرح ثالث ، و ذلك دون معرفة خسائر قوات الكرامة.
و تمكنت القوات التابعة لحفتر عقب هذه الاشتباكات من إدخال دبابتين إلى شارع العلوة بحي الزريريعة ، في محاولة منها للتوغل داخل حي الصابري ، قبل أن تُجبرها كثافة نيران أسلحة مقاتلي المجلس على التراجع.
و تمكنت قوات مجلس شورى الثوار من تدمير 4 دبابات لمقاتلي الكرامة ، اثنان منهما في محور معسكر 204 دبابات بشارع فينيسيا و ثالثة في أرض بعيرة و الرابعة في محور قاريونس.
يأتي ذلك و قوات تابعة لحفتر تُقدر بحوالي 60 مقاتلاً بدأت بالتمركز في منطقة عمارات السبخة ، فيما يبدو أنها تُجهز لهجوم جديد على قوات المجلس.
و في جانب آخر ، تمكنت قوات مجلس شورى الثوار من التوغل إلى منطقة سي منصور ، و اشتبكت مع قوات تابعة للكرامة ، ما أدى لمقتل 5 مقاتلين من الأخيرة و تدمير سيارتين تابعتين لهم مثبت عليهما رشاش 23 و سلاح 14.5.
و في الأثناء نفذت طائرة عمودية تابعة لقوات حفتر قصفاً جويا في محيط منطقة الاشتباكات التي تشهدها منطقة سيدي فرج المحاذية لمنطقة بنينة و ذلك إثر محاولة مقاتلي المجلس التقدم نحو بنينة.
يُشار إلى أن مدينة بنغازي تشهد منذ منتصف أكتوبر الماضي اشتباكات بشكل يومي بين قوات مجلس شورى الثوار و قوات الكرامة ، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص بحسب إحصائية طبية ، و نزوح أكثر من 13 ألف عائلة إلى مدن و مناطق مختلفة من البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى