انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » قوات الامن المصرية تقتل عشرات من انصار الرئيس المعزول

قوات الامن المصرية تقتل عشرات من انصار الرئيس المعزول

(رويترز) – قالت جماعة الاخوان المسلمين في مصر إن قوات الأمن قتلت 70 شخصا على الأقل من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة يوم السبت بعد أيام من دعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين لإعطائه تفويضا بمواجهة ما سماه “العنف والإرهاب”.

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الاخوان إن إطلاق النار بدأ قبل صلاة الفجر بقليل على أطراف ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم أنصار مرسي الذي عزله الجيش قبل أكثر من ثلاثة اسابيع.

وقال حداد ان قوات الأمن لا تطلق النار من اجل الاصابة وانما للقتل مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع.

ونقل نشطاء المصابين إلى مستشفى ميداني وحمل البعض على اغطية ومحفات ورقد على الارض شاب مصاب بطلق ناري في الرأس.

وفي بروكسل ذكر الاتحاد الاوروبي يوم السبت أن كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي “تأسف بشدة” لسقوط قتلى خلال الاحتجاجات بمصر وتحث جميع الاطراف على وقف العنف.

وقالت المتحدثة باسم آشتون “تتابع (آشتون) بقلق التطورات الاخيرة في مصر وتأسف بشدة لازهاق ارواح خلال تظاهرات يوم الجمعة. كما تدعو جميع الاطراف للاحجام عن العنف واحترام مباديء الاحتجاج السلمي واللا عنف.”

وذكرت قناة الجزيرة مباشر مصر التلفزيونية الفضائية انه سقط 120 قتيلا واصيب نحو 4500 في العنف الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت. ورأى مراسل رويترز 36 جثة في مشرحة مؤقتة.

ولم يصدر اي تعليق فوري من السلطات المصرية عن الاحداث. وفي حالة تأكيد عدد القتلى ستكون من أكثر الاحداث دموية منذ عزل مرسي.

واعقب عزل مرسي اعمال عنف راح ضحيتها أكثر من 200 شخص وابرزت الانقسامات التي ادت لاستقطاب شديد في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى