انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » قرار بإسقاط عضوية العرفي والبسيوني من بلدي بنغازي

قرار بإسقاط عضوية العرفي والبسيوني من بلدي بنغازي

أصدر أعضاء بالمجلس البلدي بنغازي قرارا بإسقاط عضوية طارق العرفي وعبد السلام البسيوني؛ لغيابهما عن حضور اجتماعات المجلس منذ أكتوبر 2014 دون تبرير.
وأوضح الناطق باسم المجلس البلدي عبد الرؤوف الخضر لأجواء نت اليوم الإثنين، أن إسقاط العضوية جاء تطبيقاً لنص القرار رقم (59) لعام 2012، واللائحة التنفيذية رقم (32) بشأن تنظيم الإدارة المحلية.
وأضاف الخضر أن المجلس أرسل نسخة من القرار إلى وزارة الحكم المحلي واللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية؛ للفصل في الأسماء التي ستُرشح لعضوية المجلس، مؤكداً في الوقت ذاته أن المجلس البلدي لا علاقة له باعتماد الأسماء.

في المقابل، قال عضو المجلس البلدي عبد السلام البسيوني: إن القرار غير عادل؛ لأنهم أُجبروا على الخروج من المدينة كغيرهم من سكان المدينة النازحين غرب البلاد، مشيرا إلى أنه وعميد البلدية المنتخب طارق العرفي يشرفان بوصفهما أعضاء في المجلس البلدي على الأعمال الإغاثية لنازحي بنغازي في المنطقة الغربية.

وأشار البسيوني في تصريحه لأجواء نت اليوم، إلى أنهم تمكنوا من افتتاح مكتب للسجل المدني خاص بنازحي بنغازي في المنطقة الغربية، إضافة إلى أنهم سيفتتحون مكتبا خاصا بالجوازات مطلع الأسبوع القادم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى