انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » قادة كتائب ثوار يرفضون دخول حكومة غير توافقية إلى طرابلس

قادة كتائب ثوار يرفضون دخول حكومة غير توافقية إلى طرابلس

لقطة من فيديو بيان قادة كتائب ثوار في طرابلس

رفض قادة كتائب ثوار، من داخل مقر مجلس الوزراء لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس٬ أي محاولة لإدخال حكومة لا يتوافق عليها الليبيون إلى العاصمة طرابلس.
وطالب القادة في بيانهم أمس الأربعاء٬ المجتمع الدولي بعدم الانحياز لطرف دون آخر في ليبيا، ومساعدة المتحاورين على إيجاد حكومة توافقية حقيقية لا تمثل حزبا أو كيانا بعينه، ووقف ما وصفوه بالتدخل الإقليمي والدولي في الشأن الليبي.
وأعلن قادة الكتائب تشكيل غرفة عمليات موحدة من جميع المدن والمناطق لمساندة الأجهزة العسكرية والأمنية في حفظ الأمن في طرابلس والمدن الأخرى.
وأوضح بيان القادة أن مهام غرفة العمليات هي فتح وتأمين مصادر رزق الليبيين المتمثلة في الحقول والموانئ النفطية، وتأمين الطرق ومؤسسات الدولة٬ والقبض على كل من يحاول زعزعة أمن البلاد٬ مشددين على استمرارهم في محاربة “الإرهاب” والعصابات المتطرفة ومن يخالف القانون.
ووجهوا خلال بيانهم ما وصفوه بالنداء الأخير إلى مصرف ليبيا المركزي٬ مطالبينه بفتح الاعتمادات وتوفير السيولة النقدية في المصارف.
يُذكر أن قادة في كتيبة ثوار طرابلس قد أكدوا في بيان لهم أواخر يناير الماضي، أن محاولة المجتمع الدولي فرض حكومة على الليبيين هو بمثابة “احتلال للبلاد وانتهاك للسيادة”.
وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا قال في اجتماع دول الجوار بتونس الثلاثاء الماضي: إن حكومة الوفاق ستنتقل إلىطرابلس خلال أيام٬ في حين أوضح رئيس المجلس الرئاسي للحكومة فايز السراج أن حكومته ستتقل إلى طرابلس٬ بعد الاتفاق على خطة أمنية مع القوى الأمنية والعسكرية فيها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى