انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » قادة عسكريون يشكلون غرفة أمنية بجبل نفوسه

قادة عسكريون يشكلون غرفة أمنية بجبل نفوسه

قال آمر كتيبة الدفاع الجوي 523 بغريان العقيد محمد اشطيبة إن مدن ومناطق الجبل شكلت بعد اجتماع عقد اليوم في مدينة يفرن غرفة أمنية مشتركة، لحماية طريق باطن الجبل، في انتظار اعتماد شرعية الغرفة من قبل رئاسة الأركان.

وعلل اشطيبه الذي تم تعيينه آمرا للغرفة الأمنية إغلاق طريقي غريان العزيزية، وبئر الغنم العزيزية اليوم لاستمرار عمليات الخطف والنهب على هذه الطريق من قبل خارجين عن القانون، مؤكدا استمرار إغلاق الطريق إلى حين التوصل إلى حلول في اجتماعهم المرتقب مع قادة عسكريين من منطقة العزيزية.

وكشف آمر الكتيبة بعد انتهاء الاجتماع الثالث في يفرن عن أن هوية المتهمين البالغ عددهم 247 معروفة للجميع، وقد سبق أن أصدر النائب العام أمر بالقبض عليهم غير أن الحكومة لم تنفذ الأمر بحسب قوله.

وأوضح أن كل منطقة بالجبل سيمثلها خمسون عسكريا نظاميا من الجيش الليبي بالغرفة، وتقوم هذه القوة بحماية البوابات الأمنية الممتدة من مدينة غريان إلى الحدود التونسية، إضافة إلى الطريق الواصلة بين مناطق الجنوب ومدينة غريان.

وكانت المجالس المحلية بجبل نفوسه قد عقدت اجتماعا في المدة الماضية كلفت خلاله مجموعة من العسكريين وقادة الثوار لبحث تشكيل غرفة أمنية لحماية المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى