انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » قائد من قوات حفتر يصادرة ممتلكات خاصة بمواطنين في بنغازي

قائد من قوات حفتر يصادرة ممتلكات خاصة بمواطنين في بنغازي

 اتهامات لقائد من قوات حفتر بمصادرة ممتلكات خاصة بمواطنين في بنغازي

قال عياد الفسي آمر أمن المعلومات التابع لغرفة ما يسمى بجيش الكرامة التابعة لحفتر في تصريح مرئي نشر عبر صفحات التواصل الإجتماعي “فيس بوك”في السابع من شهر يوليو الحالي محاولاً تفنيد اتهامه بمصادرة ممتلكات خاصة بعائلات ليبية في مدينة بنغازي باتهام مالكيها بدعم الدواعش لمعالجة جرحاهم -حسب قوله.
ونفى الفسي في شريط فيديو حصلت عليه وكالة انباء التضامن ،تصرفه في هذه الممتلكات لمصلحته الشخصية بل قام بتسليمها للأوقاف كجهة أعتبرها مختصة.

وهدد الفسي أي شخص يتهم برفع سلاحه ضد أي جهة رسمية أو مدنية بمصادرة أملاكه وإحالتها للأوقاف في عملية تسليم وفق محاضر وإجراءات يعتبرها صحيحة.

وذكر الفسي بخصوص وضع يده على ما قيمته 90 ألف دينار ريع ايجارات لعائلة المغيربي في بنغازي متهماً أصحابها بتحويلها إلى تركيا لعلاج جرحى الثوار.

 وفسر  شرعية ما يقوم به من مصادرة للأملاك يرجع إلى كونه تابعاً لقيادة الأركان والدولة و غرفة الكرامة في بنغازي ،ومبرراً في الخصوص -أنه حول مذكرته الى غرفة الكرامة التي أعطته موافقتها بفتح محاضر لأصحاب الممتلكات أو المؤجرين عن طريق ضابط تحقيق لتحول بعدها لإدارة الأوقاف والتي يترك لها حرية التصرف في المصادر بالكيفية التي تراها.

وألزم الفسي من لديه أموال من ريع ممتلكاته ويقوم بتحويلها خارج البلاد،بالحضور لمكتبه لعرض أسباب تحويلها مهدداً بقفل محلاته أو مصادرتها وتحويلها للأوقاف.

وذكر الفسي في شريط مسرب آخر أن الأموال التي تصادر تحول للأوقاف ويحتاج لها لأنه حسب قوله “لديه أرامل ويتامى ومهجرين وأناس لا يتقاضون مرتبات يقطنون المدارس يمكن أن يستفيدوا من هذه الأموال المصادرة”.

يذكر أن عياد الفسي قاد فيما سبق تشكيلا مقاتلاً خارج شرعية الدولة هي كتيبة أولياء الدم والمتهمة بكثيرمن عمليات القتل الانتقامية ،كما هدد كل سكان بنغازي الذين ترجع أصولهم قبائل من الغرب الليبي وتركيا بالتصفية العرقية بحسب تصريحات مسربة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى