انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » “فجر ليبيا” تدين عمليتي التفجير بسفارتي مصر والإمارات

“فجر ليبيا” تدين عمليتي التفجير بسفارتي مصر والإمارات

أدانت ما يعرف بعملية فجر ليبيا انفجار سيارتين صباح أمس الخميس بالقرب من سفارتي مصر والإمارات بطرابلس.

وأضاف المتحدث باسم قوات درع الوسطى المشاركة في “عملية فجر ليبيا” أحمد هدية في مؤتمر صجفي مساء أمس،” أن من قام بالعمليتين هم المخربون وأعداء الثورة والوطن، يسعون إلى تخريب استقرار العاصمة بعد أن عاد إليها هدوئها وأمنها”.

وتعهدت “فجر ليبيا” بملاحقة كل من يتورط في تهريب المدنيين، داعية في الوقت نفسه المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني ووزارة الداخلية بتحمل مسؤولياتهم الكاملة.

ودعت بمواصلة المسار الديمقراطي لصنع السلام وبناء الدولة، إضافة إلى مواصلة الحراك السلمي بعيداً عن العنف، مطالبة القائمين على قمر النايل سات بإغلاق القنوات المحرضة على قتل الليبين وإشاعة الفوضى الشارع الليبي.

وفي سياق متصل أدانت وزارة الخارجية المصرية التفجير الإرهابي الذي استهدف محيط السفارة المصرية بطرابلس.

واعتبرت هذا العمل في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني الخميس انتهاكاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية وحرمة مقار البعثات الدبلوماسية، مضيفة أن هذا العمل يسئ للعلاقات التاريخية وروابط الدم التي تجمع بين مصر وليبيا، حسب نص بالبيان.

يذكر أن سيارتين قد انفجرتا صباح الخميس بالقرب من السفارتين المصرية والإماراتية بطرابلس أسفرتا عن تضرر بعض المباني المجاورة وإصابة أحد أفراد حراسات السفارة المصرية – حسب الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى