انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » غريان: إدانة لقصف المدينة و سوق الجمعة و أبي كماش و صبراته و بنغازي و ككله و استغراب للصمت الدولي حيال حفتر

غريان: إدانة لقصف المدينة و سوق الجمعة و أبي كماش و صبراته و بنغازي و ككله و استغراب للصمت الدولي حيال حفتر

 

أدان مجلس غريان البلدي و مجلس الحكماء و الشورى في بيان ، القصف الذي تعرضت له مدينة غريان ، أمس الخميس ، بطيران تابع لما يُسمى بجيش القبائل المدعوم من عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
و أوضح البيان الذي حصلت “وكــــالة أنباء التضامن” على نسخة منه ، أن القصف استهدف أرض فضاء بالقرب من منتزه أبي غيلان السياحي ، و نجم عنه ترويع لأهالي المنطقة الآمنين في بيوتهم و ترويع طلاب جامعة غريان عند محاولة قصف المنطقة القريبة من كلية العلوم بالمدينة ، و كذلك القصف الذي تعرضت له منطقة أبي كماش.
و أعلن مجلس غريان البلدي و مجلس الحكماء و الشورى بالمدينة إدانتهما الشديدة للقصف الذي تعرضت له منطقة سوق الجمعة بطرابلس في محاولة لاستهداف مطار معيتيقة الدولي و الذي طال ضرره الأحياء السكنية المحيطة بالمطار و ترويع سكان سوق الجمعة و كذلك القصف الذي طال منتزه التليل بمدينة صبراته.
و استنكر البيان بشدة ما وصفه بالصمت الدولي حيال الهجمات الهمجية التي يقوم بها طيران ما يُسمى بجيش القبائل و الكرامة على مدن غريان و طرابلس و ككله و صبراته و ترويعهم للمدنيين الآمنين ، محمّلاً المجتمع الدولي تبعات ما يحدث.
كما أدان ما قال إنها عمليات تطهير عرقي و تهجير جماعي يتعرض له أهل مدينتي بنغازي و ككله المنكوبتين ، مُطالباً المجتمع الدولي و خاصة الأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات.
و أكد البيان على ضرورة إحالة اللواء المتقاعد خليفة حفتر و قادة عملية الكرامة و على رأسهم العقيد صقر الجروشي و محمد الحجازي إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبار أن ما يقومون به يُعدّ جرائم حرب و ضد الإنسانية.
و حث ذات البيان ، كلا من المؤتمر الوطني العام و حكومة الإنقاذ الوطني على تحمل مسؤوليتهما حيال ما يحدث في البلاد و اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالخصوص.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى