انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » عماري : لجنة الاتصالات والمواصلات بالمؤتمر الوطني استقبلت عدة شكاوي بسبب التنصت على المكالمات

عماري : لجنة الاتصالات والمواصلات بالمؤتمر الوطني استقبلت عدة شكاوي بسبب التنصت على المكالمات

أكد رئيس لجنة الاتصالات والمواصلات المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام محمد عماري، اليوم الاثنين، أن اللجنة استقبلت عدة شكاوي من قبل عدد من الجهات بسبب التنصت على المكالمات الهاتفية من قبل جهات مختلفة في الدولة.

وأوضح عماري  أن اللجنة تواصلت مع وزير الداخلية الذي أكد بدوره أن الوزارة ليس لها علاقة بعملية التنصت من قريب أو بعيد، مشيراً إلى أن الجهاز الوحيد المخول من الدولة بمراقبة المكالمات هو جهاز المخابرات وذلك بعد الحصول على تصريح قضائي.

وقال عماري أنه “لازالت تأتي اللجنة شكاوي بهذا الخصوص، خاصة التنصت على مسؤولين بالدولة، وذلك بلغهم من قبل أكثر من طرف”.

ولفت عماري إلى أن الدولة الأمنية في ليبيا انهارت بالكامل وهي قيد البناء، موضحاً أن جزء من المؤسسة الأمنية هو أمن الاتصالات الذي يعملون على أن تحميه تشريعات بالدستور تضمن لكل مواطن ليبي حقه في سرية اتصالاته ومواصلته مع الآخرين.

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات والمواصلات أن جهات الدولة المختلفة سواء كانت في مؤسسات الدولة من وزارات وبرلمانات وغيرها سيكون لها منظومات خاصة فيما بينها للحفاظ على أسرار الدولة، منوهاً إلى أنهم يعملون على أكثر من محور المحور القانوني والتشريعي من ناحية والمحور الفني من ناحية أخرى.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى