انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » عشرات الآلاف من الإسلاميين يتظاهرون تأييدا لمرسي قبل احتجاجات تدعوه للتنحي

عشرات الآلاف من الإسلاميين يتظاهرون تأييدا لمرسي قبل احتجاجات تدعوه للتنحي

تظاهر عشرات الآلاف من المصريين يوم الجمعة في القاهرة تأييدا للرئيس محمد مرسي الذي يقول معارضون إنهم سينظمون احتجاجات واسعة نهاية الشهر الحالي تطالبه بالتنحي في الذكرى الأولى لتنصيبه.

وتجمع مؤيدو مرسي وهم من جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة وجماعات وأحزاب إسلامية أخرى أمام جامع رابعة العدوية في حي مدينة نصر بشرق القاهرة مرددين هتافات مناوئة لمعارضيه وحاملين لافتات كتب على إحداها “لو شالوا مرسي وجابوا حمضين حنقول مش لاعبين”.

وتشير اللافتة بسخرية إلى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي أحد قادة جبهة الإنقاذ الوطني التي تقود المعارضة وتؤيد تنحي مرسي. وكان صباحي مرشحا للرئاسة في الانتخابات التي فاز بها مرسي.

وهدد الإسلاميون الذين يقولون إن من حق مرسي البقاء في المنصب أربع سنوات هي فترته القانونية بأنهم لن يسمحوا لأي رئيس قادم بالبقاء في المنصب إذا أطيح بالرئيس الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وكتبت على لافتة أخرى عبارة تقول “نعم لاحترام إرادة الشعب”.

وقال جابر نادر (22 عاما) وقد غطى رأسه بلافتة خضراء تحمل شعار جماعةالإخوان اتقاء لحرارة شمس الظهيرة الحارقة “هناك من يريدون الانقلاب على شرعية النظام.”

وأضاف “الدكتور مرسي فاز في انتخابات حرة ونزيهة مثل التي تجرى في أي دولة في العالم” مستنكرا بذلك قول معارضين إن الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين يعملون لاحتكار السلطة.

وأضاف “الأحزاب العلمانية تأكل الديمقراطية التي أعطاها لهم الله… العلمانيون لا يحترمون الديمقراطية.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى