انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » عدم حصول ثوار الزنتان على مرتباتهم يؤخر تسليم سيف الاسلام القذافي

عدم حصول ثوار الزنتان على مرتباتهم يؤخر تسليم سيف الاسلام القذافي

طرابلس (ا ف ب) – قال احمد الجهاني منسق العلاقات بين ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية الاثنين ان تاخر المجلس الوطني الانتقالي في دفع مرتبات ثوار الزنتان هو ما عطل نقل سيف الاسلام القذافي الى طرابلس.

واوضح الجهاني لوكالة فرانس برس “ان مخالفة المجلس لوعده بتسديد مرتبات ثوار الزنتان على فترة عمل ستة اشهر بمبلغ لا يتجاوز 1,7 مليون دينار ليبي (دولار = 1,25 دينار) هو ما جعل ثوار الزنتان يتراجعون عن نقل سيف الإسلام إلى مقر سجنه في العاصمة الليبية طرابلس”.

ونفى الجهاني “أن يكون هذا المبلغ عبارة عن فدية لتسليم سيف الإسلام”، قائلا “إنه مطلب عادي (..) إنها مجرد مرتبات للثوار على فترة عملهم خلال الاشهر الماضية”.

وعن سبب موقف المجلس الوطني الانتقالي قال الجهاني أن “المجلس في بداية الامر قال إنه جاهز لدفع هذا المبلغ وأنه لا يشكل لديه أية مشكلة، ولكن حينما جاء الموعد المحدد أخل بالتزامه وقال +ممكن دفع نصف المبلغ فقط+”.

وسيف الاسلام (39 عاما) ملاحق بمذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة جرائم ضد الانسانية ارتكبت ابتداء من 15 شباط/فبراير 2011 اثناء قمع انتفاضة شعبية تحولت نزاعا مسلحا.

وهو محتجز في الزنتان التي تبعد 180 كلم جنوب غربي العاصمة طرابلس لدى ثوار المدينة السابقين الذين اعتقلوه في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 في جنوب ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى