انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » عدد من رجال الاعمال الليبيين يعرضون على النيابة العامة في الامارات .

عدد من رجال الاعمال الليبيين يعرضون على النيابة العامة في الامارات .

عرضت النيابة العامة في دولة الامارات رجال الاعمال الليبيين المعتقلين فيها لأكثرمن سنة تحت إجراءات امنية مشددة .

 أكد  رفعت حداقة احد رجال الاعمال الليبيين الذي كان معتقلا في دولة الامارات والذي أفرج عنه مؤخرا لـ”وكالة أنباء التضامن ”  أن المواطنين الليبيين معاذ الهاشمي وعادل ناصف قد تم عرضهما صباح اليوم الاثنين على النيابة العامة تحت إجراءات أمنية مشددة.

وأعرب “حداقة” عن استغرابه للمبالغة في ا لإجراءات الامنية التي صاحبت نقل المحتجزين إلى النيابة العامة مثل السيارات المصفحة وطائرة عمودية للمراقبة.

وفي تعليقه  على التهم التي وجهتها النيابة العامة لرجال الاعمال الليبيين  قال حداقة ” إن التهم الموجهة لهما تتعلق بالشأن الداخلي الليبي ،وهي دعم فجر ليبيا “

 ودعا حداقة المنظمات الدولية والوطنية لحقوق الانسان إلى حضور جلسات المحاكمة لضمان محاكمة عادلة ،مشيرا إلى  تأجيل جلسة معاذ الهاشمي إلى: 23//11/2015، وجلسة عادل ناصف: 14/ 12/2015.

  واستغرب حداقة من تدخل دولة الامارات في الشأن الداخلي الليبي وكأن ليبيا أحد إماراتها الصغيرة ،لافتا إلى  تصرح الشيخ “محمد بن راشد” رئيس وزراء الإمارات أنهم لا يتدخلون في شؤون الدول الأخرى ولا يقبلون أن تتدخل أي دولة في شؤونهم” بحسب حداقة .

 الجدير بالذكر  ان جلسة الادعاء حضرها عدد من وسائل الاعلام المحلية والصحف الرئيسية في غياب تام لممثلي سفارة ليبيا في دولة الامارات .

يشار إلى ان الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري أكدت في بياناتها على انه لا توجد  أرضية قانونية لاستمرار احتجاز رجال الاعمال الليبيين في دولة الامارات ؛ حيت أن جهاز أمن الدولة  “قام بخطفهم بدون أي سند قانوني وتفتيش بيوتهم ومكاتبهم دون أمر من النيابة، إضافة إلى عدم تمكين محاميهم من الاطلاع على الملف القانوني “

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى