انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » عبد الصادق: المشاركون في حوار تونس لا يمثلون إلا أنفسهم

عبد الصادق: المشاركون في حوار تونس لا يمثلون إلا أنفسهم

النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبدالصادق

أكد النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام ورئيس فريق الحوار عوض عبد الصادق، أن المشاركين في حوار تونس أمس الجمعة “لا يمثلون إلا أنفسهم”، وهم غير مخولين بالتوقيع على أي اتفاق.

وأوضح عبد الصادق في بيان صدر عنه مساء أمس الجمعة، أن الحوار الوحيد هو الذي عقد في تونس يوم السبت الماضي، والذي جرى التوقيع فيه على اتفاق إعلان المبادئ، وبتخويل من المؤتمر الوطني العام، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر الوطني حريص على التعاون والتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة، للوصول إلى حل حقيقي ينهي الأزمة الليبية.

وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر وعضو المؤتمر الوطني صالح المخزوم وعضو مجلس النواب محمد اشعيب أمس الجمعة بتونس، السادس عشر من الشهر الجاري موعداً لتوقيع الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة.

فيما قالت عضو مجلس النواب عائشة العقوري لأجواء نت: إن أعضاء المجلس الذين أعلنوا عن عزمهم توقيع الاتفاق السياسي في 16 ديسمبر والأعضاء الذين وقعوا وثيقة إعلان المبادئ جميعهم لا يمثلون إلا أنفسهم، وأن المجلس سيشكل فريق حوار يمثله في جلسته الإثنين المقبل.

وكان وفدان من مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام قد وقعا في الخامس من ديسمبر الجاري على اتفاق مبادئ في تونس، ينص على العودة لدستور 1951، وتهيئة المناخ العام لإجراء انتخابات تشريعية، وتشكيل لجنة لاختيار حكومة الوفاق الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى