انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » عبدالجليل: صحيفة لوفيغارو حرفت كلامي

عبدالجليل: صحيفة لوفيغارو حرفت كلامي

نفى رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفي عبد الجليل، اليوم الأحد، تصريحات نشرتها صحيفة لوفيغارو الفرنسية ونسبت إليه قوله أن الإسلاميين يزعجون الليبيين قبل أن يزعجوا الغرب، مؤكدا انه جرى تحريف كلامه.

وقال عبد الجليل – بحسب الفرنسية – أجرت معي الصحيفة الفرنسية لقاء مطولا ومن ضمن الأسئلة التي وجهت لي سؤال حول مدى تخوف العالم من سيطرة الإسلاميين في ليبيا مثلما سيطروا في مصر وفي تونس، فقلت إن المجتمع الليبي مجتمع مسلم، وأن 90% من الليبيين إسلامهم وسطي ولا يشكلون خطرا على أي أحد، أما المتطرفون يمينا أو شمالا فهؤلاء لا يمثلون إلا 5% من كل جانب، وهم من سيشكلون خطرا على الليبيين قبل العالم.

وأكد رئيس المجلس، ما ذكرته أن المتطرفين هم الذين يشكلون خطرا على الليبيين قبل غيرهم، أما الإسلاميون هذا أمر واضح وليبيا دولة مسلمة ووسطية.

يشار إلى أن صحيفة لوفيغارو نقلت عن رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل قوله أن الإسلاميين يزعجون الليبيين قبل أن يزعجوا الغرب، وأن الإسلام المعتدل هو الذي سيسود في هذا ليبيا، حيث نسبة 90 بالمئة من الليبيين يريدون إسلاما معتدلا وهناك 5 بالمئة من الليبراليين و5 بالمئة من المتطرفين.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى