انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » طائرات التحالف بقيادة السعودية تقصف اليمن وأنباء عن محادثات بين الحوثيين وأمريكا

طائرات التحالف بقيادة السعودية تقصف اليمن وأنباء عن محادثات بين الحوثيين وأمريكا

قال سكان إن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قصفت مواقع للمقاتلين الحوثيين في أنحاء اليمن يوم الأحد بينما قالت الحكومة اليمنية في الخارج إن الجماعة تجري محادثات مع الولايات المتحدة في عمان.

واستهدفت الغارات قاعدة جوية قرب مطار صنعاء ومنشأة عسكرية مرتبطة بالحوثيين وتطل على مجمع قصر الرئاسة في العاصمة صنعاء.

وبدأ التحالف الذي تقوده السعودية ضربات جوية في اليمن في مارس آذار في حملة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي الى الحكم. وغادر الرئيس اليمني البلاد في مارس آذار بعد أن سيطر الحوثيون المتحالفون مع ايران على صنعاء في سبتمبر ايلول ثم تقدموا الى وسط وجنوب اليمن.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو ألفي شخص قتلوا وأصيب اكثر من ثمانية آلاف في الصراع منذ 19 مارس آذار.

وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين إن قوات التحالف شنت 25 ضربة جوية على محافظتي صعدة وحجة اللتين يسيطر عليهما الحوثيون على الحدود مع المملكة العربية السعودية إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل وقال إن قوات برية سعودية تقصف أيضا المنطقتين.

وأكد سكان في صعدة لرويترز بالهاتف إن الطائرات الحربية شنت قصفا عنيفا على مواقع الحوثيين لكن السلطات السعودية لم تؤكد ذلك على الفور.

وفي مدينة تعز التي تدور فيها اشتباكات بين المسلحين الموالين للرئيس اليمني والحوثيين قال سكان إن التحالف شن ضربات جوية على قوات الحوثيين في قلعة تاريخية على جبل وقاعدة قريبة للقوات الخاصة.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى