انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » شركة البريقة مهمتنا تأمين احتياجات السوق المحلي لمشتقات النفط

شركة البريقة مهمتنا تأمين احتياجات السوق المحلي لمشتقات النفط

 

imgarticle5020

أوضح مدير مكتب الإعلام بشركة البريقة لتسويق النفط ناصر عبدالله زاموت، اليوم السبت، أن شركة البريقة لتسويق النفط مهمتها إيصال المشتقات النفطية إلى الشركات المختصة التي بدورها تقوم بإيصاله إلى محطات التزويد.

وأضاف عبدالله إنه طبقا للقرار رقم 293 لسنة 2007 تتحدد مهام شركة البريقة لتسويق النفط بهدف تأمين احتياجات السوق المحلي ويحق لها استئجار وسائل النقل البحري لتغطية احتياجات السوق، بالإضافة إلى حقها في تملك وإدارة أسطول من وسائل النقل لاستخدامها عند الحاجة.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بشركة البريقة لتسويق النفط أن من خلال المادة المذكورة فإن نشاط شركة البريقة يقتصر على توزيع المنتجات النفطية على الشركات المستحدثة وهي شركة الراحلة، شركة الشرارة الذهبية، شركة ليبيا للنفط، شركة الطرق السريعة، مؤكدا على أن الشركات المذكورة مسئولة مباشرة عن توزيع المنتجات النفطية لمحطات الوقود، باستثناء مراكز توزيع اسطوانات الغاز.

وطالب عبدالله الجهات الرقابية المسئولة بالدولة بتطبيق القانون ومنع الاحتكار للسمسرة، منوها إلى أنه يجب القضاء على المظاهر الاستغلالية وضمان وصول هذه المواد للمواطنين بالسعر الرسمي المحدد من قبل جهات الاختصاص بالدولة.

وأشار مدير مكتب الإعلام بشركة البريقة لتسويق النفط إلى أن الشركة تلقت شكاوى من المواطنين بسبب غلاء بعض مشتقات النفط لاعتقادهم أن سبب غلائها من شركة البريقة لتسويق النفط.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى