انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » شرطة بريطانيا تنظر في 600 شكوى جديدة بالتنصت ضد صحيفة مردوك

شرطة بريطانيا تنظر في 600 شكوى جديدة بالتنصت ضد صحيفة مردوك

 قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الشرطة تحقق فيما يقدر بنحو 600 شكوى جديدة بالتنصت على الهواتف ضد صحيفة نيوز أوف ذا وورلد المملوكة لروبرت مردوك والمتوقفة حاليا.

وتأتي هذه الأنباء في وقت حساس بالنسبة لوسائل الإعلام البريطانية حيث من المقرر أن يجري البرلمان يوم الاثنين تصويتا على قضية خلافية بشأن كيفية تنظيم الصحف البريطانية التي تشتهر بتجاوز الخط الفاصل بين حرية الرأي والتعدي على الحقوق الشخصية.

ويسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى نوع من التنظيم الذاتي بينما تريد المعارضة وشريكه في الائتلاف حزب الديمقراطيين الأحرار أن يكون الإطار التنظيمي الجديد له تشريع جديد يدعمه.

وقالت صحيفة الجارديان يوم الجمعة نقلا عن مصادر لم تسمها إنه تم الحصول على معلومات التنصت الجديدة من التسجيلات الهاتفية لشخص “من داخل” الصحيفة أصبح الآن شاهد إثبات مضيفة أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في المحكمة يوم الاثنين.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من نيوز انترناشونال الذراع الصحفية البريطانية لإمبراطورية نيوز كورب الإعلامية.

وأقام العشرات من المشاهير والساسة وضحايا الجرائم وغيرهم دعاوى قضائية ضد نيوز انترناشونال أو طالبوها بالتعويض منذ الكشف عن فضيحة التنصت قبل عامين.

وصدم البريطانيون عندما علموا أن بعض الصحفيين في نيوز أوف ذا وورلد تنصتوا على هاتف طالبة تعرضت للقتل غير أنه بات من المعروف الآن أن هذه الممارسة كانت تجرى على نطاق أوسع.

ولاحقت مزاعم التنصت على الهواتف صحيفة أخرى هي صنداي ميرور وألقت الشرطة القبض على أربعة صحفيين سابقين في الصحيفة يوم الخميس مما أدى إلى هبوط أسهم الشركة الأم ترينيتي ميرور.

وقالت الجارديان إن نفس المصدر الذي يقف وراء مزاعم التنصت الجديدة في نيوز أوف ذا وورلد قاد أيضا إلى اعتقال الأربعة في صنداي ميرور.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية يوم الجمعة إن الشرطة استجوبت ريتشارد والاس وهو رئيس تحرير سابق لصحيفة ديلي ميرور التابعة لشركة ترينيتي ميرور أيضا ولكنه لم يعتقل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى