انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » سكان: قصف واشتباكات عنيفة تخرق الهدنة في اليمن

سكان: قصف واشتباكات عنيفة تخرق الهدنة في اليمن

قال سكان إن غارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية وتبادلا للقصف العنيف هز مدنا عدة في اليمن يوم السبت في انتهاك لهدنة إنسانية توسطت فيها الأمم المتحدة وبدأ سريانها قبل منتصف مساء الجمعة.

وكان من المأمول أن تستمر هذه الهدنة لمدة أسبوع من أجل توصيل المساعدات الإنسانية لنحو 21 مليون يمني بحاجة إليها بعد ثلاثة أشهر من القصف والحرب الأهلية.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية غارات على جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ أواخر مارس آذار سعيا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي -الذي فر إلى الرياض- إلى السلطة.

ونقلت قناة تلفزيون العربية عن التحالف الذي تقوده السعودية يوم السبت إنه لم يتلق طلبا من الحكومة اليمنية الموجودة في الخارج لوقف حملته.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين بالحكومة اليمنية في المنفى للتعليق لكن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة قال قبل بدء تطبيق الهدنة إن الرئيس هادي “أبلغ التحالف قبوله بالهدنة للحصول على دعمه.”

واستهدفت الغارات الجوية وحدات للحوثيين والجيش اليمني في العاصمة صنعاء ومدينتي تعز وعدن في الجنوب حيث أبلغ السكان أيضا عن تبادل عنيف للقصف المدفعي بين مقاتلين وأفراد فصائل محلية.

واحتدم القتال في مدينة تعز الجنوبية وفي محافظة مأرب بشرق البلاد وسط قصف عنيف متبادل بالمدفعية بين مقاتلي الحوثيين ومجموعات محلية من المقاتلين مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي.

وفي عدن وهي واحدة من أكثر المناطق المنكوبة في الحرب قال شهود إن قوات الحوثيين أطلقت قذائف مورتر وصواريخ كاتيوشا على مقاتلي المعارضة المتمركزين في المناطق الشمالية وحول المطار الدولي للمدينة.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى