انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ساركوزي ينفي تلقيه أي أموال من القذافي

ساركوزي ينفي تلقيه أي أموال من القذافي

نفى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي استلام أي أموال من نظام القذافي لتمويل حملته الانتخابية، واعتبر أن ذلك يخالف المنطق.

وقال ساركوزي في مقال تحت عنوان “ما أود قوله للفرنسيين” نشرته صحيفة “لوفيغارو” وصفحته الشخصية على الفيسبوك إن الذوق السليم كان يقضي بالأخذ في الاعتبار أن الحرب التي قادها ضد القذافي استمرت عشرة أشهر، مضيفا “لو كان لدى القذافي، خلال هذه الفترة، أبسط دليل لاستخدمه ضدي” متسائلا: “لمَ لمْ يفعل ذلك، حين كنت أقود التحالف ضده؟”.

وأضاف ساركوزي أنه بعد سنوات من التحقيق اكتشف القضاة أن لا مسؤولية له في القضية مضيفا: دون وجود أي دليل ضدي، وعكسا لكل منطق، أجدني متهما بتمويل حملتي الانتخابية في 2007 من القذافي. ويجري الحديث عن حوالة بقيمة 50 مليون أورو، لكن بعد شهور من التحقيق وعشرات اللجان القضائية، لم تعثر العدالة على أي شيء.

وسخر ساركوزي من أن اتهامه يتأسس على شهادة سيف الإسلام نجل القذافي وزياد تقي الدين، وهو رجل أعمال فرنسي من أصول لبنانية يواجه قضايا فساد.

ويواجه ساركوزي قضايا عدة من أهمها تهم بتلقي أموال من نظام القذافي لتمويل حملته الانتخابية، ويعتبر هذا المقال أول تعليق علني له منذ عامين بخصوص التهم الموجهة له بتلقي أموال من القذافي لتمويل حملته الانتخابية .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى