انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » زيدان يناقش مع السفير المصري ما نسب لرئيس وزرائها من تصريحات

زيدان يناقش مع السفير المصري ما نسب لرئيس وزرائها من تصريحات

 

2afca3f53c0e96b8eb32503314e80c62_L

التقى رئيس الوزراء علي زيدان، أمس الأحد، بالسفير المصري لدى ليبيا هشام عبد الوهاب، لمناقشة ما نسب من تصريح لرئيس وزراء مصر هشام قنديل بضم المناطق الشرقية إلى مصر.

وأوضح زيدان بحسب موقع الحكومة المؤقتة الرسمي أنه “ورد في أحد الصحف اللبنانية خبر لم يتم التأكد من مصدره يفيد بأنه صدر عن رئيس الوزراء المصري بأحقية مصر بالأراضي الليبية.

وقال زيدان أن “استغربنا هذا التصريح خاصة وأنه جاء بعد حديث الصحفي المشهور (هيكل) والذي كان أول الواصلين إلى ليبيا بعد انقلاب 1969 ومن المؤيدين له حتى في أخر أيام القذافي ولم نكترث به لأنه صادر عن شخص لا يمثل إلا رأيه، وله أن يقول ما يشاء لأنه ليس له أثر إلا في أوهام صاحبه، وعلينا صرف النظر عنه”.

وأضاف رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة أن “حكومة الرئيس مرسي ووزارة هشام قنديل أعقل وأكبر من أن يصلوا إلى هذا الأمر”، موضحاً أن “الخبر أصبح متداولا في مواقع التواصل الاجتماعي وبين أبناء الشعب الليبي وسبب قلقا لهم ووصلت اتصالات كثيرة إلى رئاسة الوزراء والمؤتمر الوطني تعبر عن قلق الشعب الليبي وانزعاجه وتوتره”.

وأشار زيدان إلى أن السفير المصري أبدى استغرابه لهذا الأمر وأكد له أن مصر لم يكن في سياستها في الماضي مثل هذا التفكير وغير وارد ولا أحد تعرض للحديث عنه حسب خبرته.

وذكر زيدان أنه “طلب من السفير المصري أن يتصل برئيس الوزراء المصري والحكومة المصرية ليؤكد لنا هذا الأمر، منبها إلى أن ليبيا دولة ذات سيادة ونحافظ على سيادتها وعلى ترابها ولن نسمح بالمساس بسيادتها أو أي جزء من ترابها”.

وأكد أن “الليبيين الذين قاوموا الاستعمار الإيطالي سيقاومون أي شخص يحاول المساس بتراب الوطن ولو أكلوا الحجر، ولعل في مسار ثورة 17 فبراير دليل على تمسك الشعب الليبي بأرضه ووطنه وسيادته”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى