انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » زيدان يتهم أجواء لبلاد، وشخصيات إعلامية وسياسية ترد

زيدان يتهم أجواء لبلاد، وشخصيات إعلامية وسياسية ترد

أثار اتهام رئيس الوزراء المقال علي زيدان لأجواء لبلاد بـ”ترويج الأكاذيب والأراجيف والبعد عن الحقيقة” وأنها تنتمي للإخوان، ردود فعل رافضة ومشددة على حيادية المؤسسة ومهنيتها.
نفى المراقب العام للإخوان المسلمين في ليبيا بشير الكبتي أي صلة تنظيمية أو إدارية بصفحة أجواء لبلاد كما يدعي زيدان بحسب وصف الكبتي.
فيما يرى الكاتب الصحفي عيسى عبدالقيوم أن توجه صفحة أجواء لبلاد يعد “توجها وطنيا”، مشيرا إلى عدم وجود ما يثبت علاقتها بأي تيار أو حزب سياسي معين.
واستشهد عبدالقيوم باستضافة أجواء لبلاد له في أحد برامجها في الأيام الماضية، وإعطائها الفرصة له كاملة لإبداء رأيه كصاحب توجه فيدرالي دون أي ضغط أو تضييق عليه، مثنيا على كل العاملين بها.
وقال رئيس منتدى المواطنة للديمقراطية والتنمية البشرية علي أبو زعكوك إن أجواء لبلاد مؤسسة إعلامية مهنية تشرّف بنغازي وتشرف ليبيا بأكملها. 
وأضاف بوزعكوك أنه إذا كان زيدان لا تعجبه مهنية أجواء لبلاد فعليه ألاّ يتهمها بأنها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وعليه أن يأتي بدليل عن عدم مهنيتها بأمثلة محددة من أخطاء ارتكبتها أجواء لبلاد، مشيراً إلى أن “الأسلوب الغوغائي الذي تكلم به زيدان لايليق بشخص كان يترأس حكومة ليبيا”.
وعبّر رئيس تحرير صحيفة “برنيق 1 مفتاح بوزيد عن استغرابه من تصريح زيدان، قائلا: “زيدان لم يكن صائبا في هذا الاتهام وأنا لا أذهب معه, فشباب أجواء لبلاد استطاعوا في مدة قصيرة أن يكونوا متعلمين بشكل جيد, وأجواء لبلاد تحاول تحري الدقة في نقل أخبارها, والعاملون عليها يبحثون عن الخبر من مصادره بعيداً عن الحسابات الجهوية أو القبلية”.
وكان رئيس الوزراء المقال علي زيدان قال في لقاء له مساء اليوم مع قناة ليبيا لكل الأحرار إن أجواء لبلاد تنتمي للإخوان متهماً إياها بترويج الأكاذيب والأراجيف وبعيدة على الحقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى