انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » زيدان: لم أتعرض لأي ضغوطات من قبل أي جهة خلال تشكيل الحكومة

زيدان: لم أتعرض لأي ضغوطات من قبل أي جهة خلال تشكيل الحكومة

1502alsh3er زيدان: لم أتعرض لأي ضغوطات من قبل أي جهة خلال تشكيل الحكومة

أكد رئيس الوزراء المنتخب علي زيدان يوم أمس الخميس أنه لم يتعرض لضغوط من قبل أي جهة أو شخص في تشكيل حكومته المزمع عرضها على المؤتمر الوطني يوم الاثنين المقبل .

وأوضح  زيدان خلال لقاء تلفزيوني أن حكومته المشكلة هي حكومة أزمة وأولوياتها هي تنشيط الجهاز الأمني وإعادة تفعيل الجيش الوطني والمصالحة الوطنية، لافتًا إلى أنه تم اختيار الوزراء بحسب الكفاءة، آخذًا بعين الاعتبار الموقع الجغرافي والكتل السياسة.

ولفت زيدان إلى أن حكومته المشكلة ستعيد بناء المؤسسات الأمنية عن طريق فرز العناصر القديمة واستيعاب عدد من العناصر الحديدة ودمج الثوار في المؤسسات بطريقة فعالة.

وأضاف زيدان بأن حكومته ستكون محايدة وليس لها تبعية لأي حزب أو كتلة سياسية، لافتاً إلى أنه ناقش مع الكتل السياسة الدخول في حكومته لتكوين حكومة متوافقة، مؤكدًا بأنه سيكون حازمًا وصارمًا في حالة حدوث أي تقصير من الوزراء.

وعن دور المرأة في حكومته أكد زيدان بأن ستكون للمرأة وزارتين أو ثلاثة، لافتًا إلى أن المرحلة تتطلب جهداً  مضاعفاً  وأن العديد من السيدات امتنعن عن تولى المناصب بسبب طبيعة  المرحلة.

وشدد زيدان على ضرورة الاستعانة بالثوار في هذه المرحلة لتولي إدارات وكذلك في الجيش، لافتا إلى أنه سيستعين بهم في إعادة الأمن ونزع السلاح وتفعيل الجيش.

ونوه زيدان بأنه خصص وزارة لتتولى متابعة الأموال المهربة إلى الخارج  وكيفية استرجاعها واستثمارها، مؤكدًا على ضرورة تحسين دخل المواطن الليبي لتوفر له حياة  كريمة، مشددًا على ضرورة المحافظة على أموال ليبيا والأخذ بعين الاعتبار الأجيال القادمة وتوفير استثمارات لهم.

وحول تشكيل وزارة إعلام، قال زيدان المجلس الوطني الانتقالي هو من أقر وجود مجلس أعلى للإعلام، منوهًا بضرورة نزع الصفة ومن ثم تفعيل وزارة تختص بالإعلام، مؤكدًا أن وجود وزارة للإعلام لا يعني نزع الحريات من الصحافة والإعلام.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى