انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » زيدان: أمهلنا المسؤولين عن إغلاق الحقول النفطية عشرة أيام

زيدان: أمهلنا المسؤولين عن إغلاق الحقول النفطية عشرة أيام

أكّد رئيس الوزراء علي زيدان في مؤتمر صحفي أمس الأحد أنّ الحكومة أمهلت الجهات المعنية بإغلاق الحقول النفطية مدة أقصاها عشرة أيام لحل هذه المشكلة، وذلك بعد استلامها هذا الملف من لجنة إدارة الأزمة بالمؤتمر الوطني العام.
وأضاف زيدان أنّ الدولة ستواجه عجزاً في الرواتب إذا لم تفك الاعتصامات بالحقول النفطية والتي تسببت في إيقاف تصدير النفط بنسبة ستين في المائة.
وشدّد زيدان على أنّ الحكومة لن تقبل بأن تنتهك سيادة الدولة الليبية “بما أعلن من أوهام سياسية تهدد أمن الوطن وسلامته”، مشيرا إلى أنّ ليبيا لازالت تحت البند السابع.
وقال زيدان: “إنّ الحكومة طلبت من المجتمع الدولي المساعدة في حل أزمة انتشار السلاح, وإن هذا الاقتراح يجب أن يفكر فيه الرأي العام”.
من جهته أكد الخبير الأمني عبد الله مسعود  أمس أنّ المنظمات الدولية لن تتدخل في مسألة نزع السلاح من المواطنين، مضيفا أنّه “شيء خيالي ولن يرضى به الشعب الليبي الذي سيتحالف ضد أي جهة خارجية تنوي التدخل في شأنه الداخلي”.
واعتبر مسعود أنّ القرار الذي أعلن عنه رئيس الحكومة بشأن وقف مرتبات التشكيلات المسلحة غير التابعة لجهاز الشرطة أو الجيش في نهاية ديسمبر القادم، كان قرارا في محله ويجب أن ينفذ.
يشار إلى أنّ لجنة إدارة الأزمة بالمؤتمر الوطني العام قد سلمت للحكومة المؤقتة مهمة متابعة ملف النفط قبل أربعة أيام بعد ما كانت مكلفة من المؤتمر لحل هذه الأزمة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى