انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » زامبيا تفوز على ساحل العاج و تتوج بالذهب الافريقي

زامبيا تفوز على ساحل العاج و تتوج بالذهب الافريقي

تمكن منتخب زامبيا من التتويج بلقب كأس امم افريقيا في نسختها الثامنة و العشرون و التي انتهت فعالياتها في غينيا الاستوائية و الغابون و ذلك بعدما تغلبت على المنتخب الايفواري بركلات الترجيح في العاصمة ليبروفيل.
و دخل المنتخب الايفواري المباراة كمرشح اول للظفر بلقب هذه البطولة ، لكن زامبيا مفاجئة الدورة ابانت على علو كعب لاعبيها الذين استطاعوا ايقاف اصدقاء ديديه دروغبا و التتويج باللقب الغالي.

و بدأ منتخب زامبيا المباراة بضغط كبير حيث كاد ان يفتتح التسجيل في الدقائق الاولى لولا براعة الحارس ، لتستعيد بعدها ساحل العاج توازنها و تهدد بدورها المرمى ، اذ كان يحيى توريه قريبا من تسجيل الهدف في الدقيقة التاسعة و الثلاثون لولا سوء الحظ.

و خلال الشوط الثاني واصل المنتخب الزامبي سياسته المعهودة حيث كان خطيرا للغاية في الهجومات المرتدة مستغلا سرعة لاعبيه ، لكن المنتخب الايفواري تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة السبعون بعد اسقاط جيرفينهو في مربع العمليات ، ركلة جزاء فشل في تسجيلها نجم البلوز ديديه دروغبا.

تعادل الفريقين في الوقت الاصلي دفع بهما لخوض شوطين اضافيين ، حيث كاد المنتخب الزامبي ان يسجل الهدف الاول لولا تدخل الحارس ، في حين اتيحت اخر الفرص لنجم الارسنال جيرفينهو لكن الدفاع كان بها للمرصاد ، ليحتكم بعد ذلك المنتخبان للركلات الترجيحية و التي ابتسمت للمنتخب الزامبي الذي استحق اللتويج باللقب عن جدارة و استحقاق بعد مستواه الكبيره في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى