انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » رئيس مصلحة المطارات يؤكد البدء فعلياً في صيانة صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي

رئيس مصلحة المطارات يؤكد البدء فعلياً في صيانة صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي

 

 رئيس مصلحة المطارات يؤكد البدء فعلياً في صيانة صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي

أكد رئيس مصلحة المطارات “محمد بيت المال”، اليوم الخميس، الشروع في عملية إزالة وتجهيز صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي بناءً على قرار من رئاسة الوزراء بحكومة الإنقاذ خليفة الغويل وذلك بتكليف جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية للتعاقد مع احدي الشركات المتخصصة لتنفيذ صالة الركاب الجديدة  .

وأضاف  “بيت المال” لـ”وكالة أنباء التضامن” أن ” عملية إزالة الركام بدأت فعلياً من قبل الشركات الوطنية المحلية”، كما تم عقد عدة اجتماعات مع إدارة الشركة العامة للخردة لشراء البقايا المعدنية لإعادة تدويرها ونقل المخلفات للمقالب العمومية.

  من جهة ثانية  أوضح بيت المال أنه تم تكليف فريق فني متخصص مشكل من مصلحة المطارات وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية  وذلك من أجل العمل  مع إحدى الشركات التركية المختصة والمرشحة لتنفيذ المشروع لإعداد التصاميم الهندسية والمواصفات الفنية النهائية  .

  من جانب آخر أفاد  “بيت المال” أن العقد الذي سيبرم بين جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية والشركة المنفذة للمشروع سيكون خاضعا للإجراءات الرقابية بالدولة ،مشيرا إلى  أن جهاز المراكز الإدارية يعمل   علي استيفاء المستندات المتعلقة بالمشروع سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية للحصول علي موافقة ديوان المحاسبة.

 يشار إلى أن مطار طرابلس الدولي قد تعرض إلى أضرار بالغة  بسبب المواجهات التي شهدتها العاصمة طرابلس العام الماضي  .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى