انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » رئيس مجلس طرابلس المحلي: دعمنا شرعية الحكومة و ازداد موقفنا صعوبة بعد الإهانات المُتتالية التي تعرضت لها العاصمة

رئيس مجلس طرابلس المحلي: دعمنا شرعية الحكومة و ازداد موقفنا صعوبة بعد الإهانات المُتتالية التي تعرضت لها العاصمة

رئيس مجلس طرابلس المحلي: دعمنا شرعية الحكومة و ازداد موقفنا صعوبة بعد الإهانات المُتتالية التي تعرضت لها العاصمة

اعتبر رئيس مجلس طرابلس المحلي السادات البدري الغرض من حديث رئيس الوزراء عن الميزانية التي منحها لمجلس طرابلس بطريقة غير دقيقة إلهاء الشارع الليبي عما يحدث في البلاد.

و قال البدري أن مجلسه أصبح في موقف صعب جراء ما وصفه بالإهانات التي تعرضت لها العاصمة من قطع مُتكرر في إمدادات الكهرباء والمياه طيلة المُدة الماضية بالرغم من دعمه شرعية الحكومة.

و طالب رئيس مجلس طرابلس المحلي الحكومة المؤقتة بوضع استراتيجية واضحة لتطوير العاصمة و القضاء على الركود الحاصل فيها و إنقاذ المباني المُهترئة والآيلة للسقوط لافتا في هذا الصدد إلى أن عددا من العمارات السكنية و المباني التاريخية في العاصمة بحاجة إلى ترميم عاجل.

و أشار البدري إلى أن العام الدراسي الحالي سيشهد عجز حوالي 24 ألف طالب في الحصول على مقاعد للجلوس عليها داخل جامعة طرابلس عوضا عن الأمن المُزعزع داخلها و قفل مُستشفى الجلاء وهو مُستشفى الولادة الوحيد في العاصمة بسبب حاجته للصيانة وما سيُجلب من متاعب للأهالي من ذوي الدخل المحدود الذين ستلد أمهاتهم وزوجاتهم وبناتهم في الشوارع الأمر الذي خاطب فيه مجلس طرابلس المحلي الحكومة المؤقتة بشأن توفير ميزانية لتداركه أكثر من مرة دون جدوى.

كما نبه البدري إلى أن الحكومة المؤقتة باتت تترك الأمور العظيمة المنتظر منها إنجازها و تهتم بصغائر الأمور الأحق بالمجالس المحلية الاهتمام بها وتخفيف العبء على الحكومة خلالها وهو ما أوصلها للتخبط الذي تعيشه و أن الاستقالات المُتتالية فيها أكبر دليل على أنه ثمة خلل ما فيها عوضا عن المؤتمر الوطني العام الذي يتجه شيئا فشيئا للعب دور الحكومة بدلا عنها بتشكيله اللجان أثناء الأزمات وغيرها من الأمور الشاهدة على هذا ، حسب قوله.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى