انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » دول الخليج العربية ستبحث التحرك ضد حزب الله

دول الخليج العربية ستبحث التحرك ضد حزب الله

 قال وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية غانم البوعينين يوم الاحد ان دول الخليج العربية ستنظر في اتخاذ تحرك ضد جماعة حزب الله اللبنانية اذا واصلت الحركة الشيعية تدخلها في الحرب الاهلية في سوريا او تدخلت في الشؤون الخليجية العربية.

وقال البوعينين ان مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول يعتبر تدخل حزب الله في سوريا “تدخلا طائفيا” لكنه لم يبحث ادراج الجماعة كمنظمة ارهابية وهي خطوة اتخذتها البحرين الاسبوع الماضي.

وحثت الجامعة العربية والولايات المتحدة حزب الله على سحب مقاتليه من سوريا. وقالت فرنسا الاسبوع الماضي ان ما يصل الى اربعة آلاف من مقاتلي الجماعة يقاتلون الى جانب قوات مؤيدة للرئيس بشار الاسد.

وقال البوعينين ان المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي ادان تدخل حزب الله في سوريا وقرر النظر في التحرك ضد اي مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون. لكن لم يذكر تفاصيل عن تلك المصالح.

وكان البوعينين يتحدث في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي يضم ايضا السعودية والكويت وقطر والامارات وعمان.

وحظرت البحرين الاثنين الماضي على الجماعات السياسية المحلية الاتصال بحزب الله وهي جماعة تعتقد المنامة انها تدخلت في الاضطرابات التي تقودها الاغلبية الشيعية في البحرين.

وتعاني البحرين التي تحكمها عائلة آل خليفة السنية من اضطراب سياسي منذ عام 2011 مع خروج البحرينيين الشيعة في احتجاجات للمطالبة باصلاحات ديمقراطية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى