انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » دار الإفتاء تدين استهداف بوابة الدافنية… وتطالب الحكومة والمؤتمر بتحمل مسؤولياتهم

دار الإفتاء تدين استهداف بوابة الدافنية… وتطالب الحكومة والمؤتمر بتحمل مسؤولياتهم

دار الإفتاء تدين استهداف بوابة الدافنية... وتطالب الحكومة والمؤتمر بتحمل مسؤولياتهم

طالبت دار الإفتاء من منتسبي الكتائب المكلفة بحفظ الأمن، التّابعة لرئاسة الأركان، من كل أنحاء ليبيا؛ ألَّا يتهاونوا فيما أُسند إليهم القيام به، مِن حفظ الأمن.

وشدّدت دار الإفتاء في بيان لها اليوم الأحد- تلقت وكالة أنباء التضامن نسخة منه- على تبرؤها مِن الفكر الغالي في التكفير، محذرة من الاغترار بالشعارات التي يستعملُها أصحابُ هذا الفكرِ على غير وجهها الصحيح، والتي لا تَمتُّ تطبيقاتُها إلى الإسلامِ بصلة. حسب البيان.

 وطالب البيان بالوقوف صفاً واحداً لمقاومة هذا المدِّ، الذي تقوده جماعات وافدة إلينا من الخارج؛ لتشويه صورة الإسلام، وإغراقِ البلاد فيما غرقت فيه بلاد الشام، حسب البيان.

وطالبت دار الإفتاء مِن المؤتمر الوطني وحكومة الإنقاذِ ورئاسة الأركان، أن يتحملوا مسؤولياتهم بكل حزم، وأن يسدّوا مواطنَ الخلل والقصور بدعم الجبهات والبوابات بما ينقصها، بحيث يتم تزويدهم بالمعدات اللازمة، موضحة أن التفجيرات تكررت بنفس الطريقةِ أكثرَ مِن مرة، ولم تُتخذ الاحتياطات اللازمة.

وأكد البيان على ضرورة الاعتناء بعلاج الجرحى بصورة صحيحة، تبعث الهمة في نفوس المكلّفين بالقتال في الجبهات، وبحفظِ الأمن في البواباتِ، بالتواصل المباشر من الحكومة، بأحسن أماكن العلاجِ في العالم، بالمستشفيات الأوروبية، ذاتِ الكفاءة العالية، وبعيداً عن الوسطاء والفاسدين، ومحاسبة المسؤولين على تقصيرهم في دعم البوابات الأمنية والجبهاتِ، والمثبِّطينَ للهِمَم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى