انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » خمسة ملايين لسداد ديون الشهداء والمفقودين

خمسة ملايين لسداد ديون الشهداء والمفقودين

أعلنت وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين أنها خصصت مبلغ خمسة ملايين دينار لسداد ديون أسر الشهداء والمفقودين, موضحة أن أغلبهم كانت عليهم ديون تتراوح ما بين ألف و 70 ألف دينار.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين, أنها اتفقت مع دار الإفتاء لوضع ضوابط لطريقة سداد الديون, لتوزع بطريقة سليمة وشرعية، لافتا إلى أن هناك كثيرا من التزوير من قبل بعض الأسر.
كما خصصت الوزارة مبلغ أربعة ملايين دينار لتدريب أبناء عائلات الشهداء والمفقودين في مختلف المجالات, الفنية والعلمية المهنية, مبينا أن هناك 2600 ألف فرصة للتدريب.
وأكدت الوزارة أن إدارة التطوير التابعة لها بدأت في وضع خطة لتحديد الأبناء الذين يستحقون التدريب, مشيرة إلى أن مكاتبها في المناطق كافة قد أنهت إعداد الكشوفات المطلوبة وسينطلق البرنامج التدريبي مطلع يناير القادم.
وأضافت الوزارة أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بإعفاء 470 عائلة من أسر الشهداء والمفقودين من تسديد سلف وقروض مستحقة عليها , بناء على طلب من الوزارة.
وأصدرت الوزارة قرارا لتنظيم توزيع مبلغ 10 ملايين مخصصة لبدل الإيجار, بناء على قيمة الإيجار وعدد الأفراد, ذاكرا أن 20 عائلة من أسر الشهداء دفعت لها قيمة بدل الإيجار في هذا العام.
يشار إلى أن الوزارة صرفت على أسر الشهداء والمفقودين خلال هذا العام أكثر من 10 ملايين دينار ليبي, ووزعت بطاقات للتأمين لما يقارب 23 ألف عائلة منهم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى