انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » خطة زمنية لإخلاء طرابلس وبنغازي من التشكيلات المسلحة

خطة زمنية لإخلاء طرابلس وبنغازي من التشكيلات المسلحة

أجواء لبلاد –  قال وزير الكهرباء بصفته رئيس “لجنة تنفيذ القرار 27” علي امحيريق إنّ اللجنة وضعت خطة زمنية وخارطة طريق محددة لإخلاء مدينتي طرابلس وبنغازي من المظاهر المسلحة.
وطالب رئيس اللجنة في كلمة نشرها الموقع الرسمي للحكومة اليوم الإثنين قادة الكتائب والتشكيلات المسلحة والمجالس المحلية بالمساعدة في تنفيذ عمل اللجنة؛ لأنه عمل يخدم الشعب والدولة الليبية.
وأوضح امحريق أنّ اللجنة استأنفت أعمالها صباح اليوم باجتماع ضمّ معظم أعضائها ورئيس الوزراء علي زيدان وقائد العمليات بالجيش الليبي.
وأكّد امحيريق أنّ اللجنة باشرت عملها من تاريخ تشكيلها, إلّا أنّها توقفت مؤقتاً عند تكليف غرفة ثوار ليبيا بحفظ الأمن بطرابلس من قبل المؤتمر الوطني العام.
وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرار تشكيل لجنة وزارية تُعنى بتنفيذ القرار 27 للمؤتمر الوطني بشأن إخلاء العاصمة من التشكيلات المسلحة بتاريخ السابع من يوليو من العام الجاري.
ونصّ قرار الحكومة على إخلاء المدينة من المظاهر المسلحة وفق أسس وإجراءات معينة, أهمها توفير أماكن بديلة للتشكيلات المعنية بالقرار بشكل مؤقت إلى حين حلّها أو تأهيل أفرادها.
وبين القرار أنّ اللجنة المشكلة معنية بوضع جدول زمني لحصر كافة الكتائب والسرايا والتأكّد من وضع البدائل اللازمة لها؛ لحفظ الأمن واجتناب الفراغ الأمني.
يذكر أنّ اللجنة شُكّلت برئاسة وزير الكهرباء وعضوية كل من وزير العدل, والمواصلات, والموارد المائية, والعمل والتأهيل وكلف وزير الشباب والرياضة منسقاً لها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى