انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » حماس تخطط للتوسع في تدريس اللغة العبرية في مدارس غزة

حماس تخطط للتوسع في تدريس اللغة العبرية في مدارس غزة

تعتزم سلطات حركة حماس الاسلامية في قطاع غزة التوسع في فصول تعليم اللغة العبرية في مدارس القطاع الثانوية لمساعدة الفلسطينيين في معرفة عدوهم في اوقات الصراع مع اسرائيل.

ولا يعني سعي حماس للنهوض بتعليم اللغة العبرية في القطاع ان السلام بات وشيكا وانما يهدف الى جعل المهارات اللغوية جبهة جديدة في النضال ضد اسرائيل.

وتقول حماس ان ابناء غزة سيستفيدون من القدرة على متابعة ما يقوله الاسرائيليون بلغتهم.

واذاعت حماس تهديدات للاسرائيليين باللغة العبرية في تسجيلات مصورة ورسائل اذاعية خلال الاشتباكات التي استمرت ثمانية ايام في نوفمبر تشرين الثاني واطلقت خلالها الجماعات الفلسطينية كثيرا من الصواريخ على اسرائيل الى ان توصلت مصر الى وقف لاطلاق النار بالوساطة بين الطرفين. وأبرز بث الرسائل رغبة حماس في استخدام اللغة العبرية كأداة للدعاية في الصراع.

بل وبدأت كتائب عز الدين القسام وهي الجناح العسكري لحماس تصدر بيانات بالعبرية عن طريق حسابها على موقع تويتر.

وقالت ‮سمية النخالة مديرة دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم في قطاع غزة رويترز “‮الهدف من تدريس اللغة العبرية هو ان يتعلم طلابنا وطالباتنا لغة عدوهم.” ‬

واضافت ان التوسع في تعليم اللغة العبرية يأتي نتيجة لخطة الوزارة ويلبي زيادة الطلب على تعلم هذه اللغة من جانب الطلاب الفلسطينيين الذين يريدون تعلم لغة عدوهم ليأمنوا “شره وخداعه”.

وكانت تلمح فيما يبدو إلى معرفة ما يدور في الحياة السياسية الاسرائيلية والالمام بالسياسات والاستراتيجيات الاسرائيلية بخصوص الفلسطينيين من خلال متابعة صحافة اسرائيل المطبوعة واعلامها الالكتروني.

وتابعت ان دروس تعليم العبرية تقتصر الان على طلاب السنة الدراسية التاسعة لكن التوسع سيتيحها للسنوات الدراسية التالية بدءا من الفصل الدراسي التالي.

(رويترز)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى