انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » حكومة الإنقاذ الوطني تعلن بنغازي “مدينة منكوبة”

حكومة الإنقاذ الوطني تعلن بنغازي “مدينة منكوبة”

أعلن رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي أمسِ الأحد مدينة بنغازي “مدينة منكوبة”، منوها إلى أن حجم الأضرار البشرية بالمدينة أفزع الليبين وبات فوق المعدل الطبيعي مما عطل كل شيء فيها.

وأشار الحاسي في بيان صحفي إلى أن حكومته اتخذت كافة التدابير اللازمة والإجراءات الكفيلة بحماية الأرواح والممتلكات بالمدينة، منددا بالحرب التي يشنها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وأعضاء بمجلس النواب المنحل بقرار المحكمة العليا بدعم لوجيستي وعسكري من بعض دول الجوار.

وناشد الحاسي منظمة الصليب الأحمر بإنقاذ المدينة بكافة السبل التي توفرها الأمم المتحدة وتوفير الأطقم المتخصصة في انتشال الجثث، وأطقم إسعاف لجرحى الحرب، إضافة إلى توفير الإغاثة الغذائية والمساهمة في التفاوض بين أطراف الصراع وفتح ممرات آمنة للجرحى والمدنيين.

كما دعا رئيس حكومة الإنقاذ الوطني منظمة الصحة العالمية إلى مد يد العون وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعوة كافة المنظمات الدولية والأقليمية لأن تضطلع بدوها الإنساني ومساعدة المنكوبين.

وأدان الحاسي كافة أشكال العنف والقتال الدائر في بنغازي وكافة مدن ليبيا، منوها إلى انهيار جميع الخدمات الأساسية داخلها المدينة بما فيها التعليم، ومضيفا أن تعطيل المطار وتهديد السفن بعدم الاقتراب من الميناء أدى إلى حصار المدينة وتجويع أهلها وتفاقم الكارثة الإنسانية فيها.

وطالبت منظمة التضامن لحقوق الإنسان في بيان لها الخميس المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ بإعلان بنغازي منطقة منكوبة إنسانياً، في ظل استمرار تدهورالوضع الإنساني.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى