انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » حفتر: سعيدون بوقوف مصر معنا وتقديم السلاح لنا

حفتر: سعيدون بوقوف مصر معنا وتقديم السلاح لنا

نشرت صحيفة الشروق أون لاين الجزائرية السبت، مقابلة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر قال فيها “إنه سعيد بوقوف دولة مصر معه، نافيا تدخل أي دولة عربية كانت أم أجنبية على الأرض.

وأضاف حفتر أن مصر دعمتهم بالسلاح، لكن لم يصل إلى حدّ الطائرات أو دعم بالأفراد، مؤكدا “هنالك بعض الأشياء اللوجستية تأتينا أحيانا وهذا شيء طبيعي”.

ورحّب حفتر بتأييد البرلمان له رغم أنه جاء متأخرا، مؤكدا أن شرعية عملية الكرامة تأتي من الشعب، ويبقى تبني البرلمان مهما وإن جاء متأخرا.

وتطرق حفتر في مقابلته إلى الدور القطري وقال “قطر حشرت أنفها في شيء لا علاقة لها به، كنا نعتقد في البداية أنهم فعلا يقفون معنا وقفة عربية صادقة، فإذا بهم عبارة عن أدوات لغيرهم وينفذون أجندات دول أجنبية وحتى صهيونية، قد تكون وراء هذا”

وأضاف اللواء المتقاعد في لقاءه أن قطر تقوم بدعم الطرف الآخر بالسلاح.

وانتقد حفتر دور المجتمع الدولي في ليبيا بقوله ” ليس لديهم أي دور إطلاقاً سوى الكثير من القرارات المعرقِلة التي نسمع بها. نحن نمارس عملية دفاع عن العالم كله وهم لا يشاركون معنا، وهنالك دول تغمض عينيها عن الوضع في ليبيا وتساند دولاً أخرى تراها أكثر أهمية منا.”

وذكر حفتر أنهم يرحبون بالوساطة الجزائرية المصرية التي دعت للحوار، ولكن تساءل مع من سيكون الحوار؟

وأوضح حفتر “أن قواته تسيطر على بنغازي بنسبة 95 بالمائة، وأن “المخابرات والأمن الداخلي وبعض من القوات المسلحة -التي تطارد الفلول خارج البلاد-، تبحث الآن عن العناصر المختبئة، أما منطقة بنغازي فانتهى فيها الذين يسعون لتحقيق أهداف أخرى وضيعوا أنفسهم”.

وأشار حفتر أن النظام السابق لا يمكن أن يعود مرة ثانية لأنه انتهى بانتهاء القذافي، مضيفا أن لكل وقت رجال.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى