انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » حركة حماس تعيد انتخاب مشعل زعيما لها

حركة حماس تعيد انتخاب مشعل زعيما لها

(رويترز) – قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ان حماس أعادت يوم الثلاثاء انتخاب خالد مشعل زعيما لها بعد تصويت مطول خلال الليل اجري في القاهرة.

ويقود مشعل البالغ من العمر 56 عاما منذ عام 2004 حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. واكتسب صورة أكثر اعتدالا في العالم العربي ولدى بعض الغربيين منذ مساعدته في تحقيق هدنة مع إسرائيل العام الماضي.

ولد مشعل بالقرب من رام الله بالضفة الغربية المحتلة. وأدار حركة حماس خلال الاضطرابات التي اطقلتها ثورات الربيع العربي. وقضى عقودا في المنفى وزار غزة للمرة الأولى في ديسمبر كانون الأول.

وغادر سوريا منذ نحو عام بعد تدهور علاقاته مع الرئيس بشار الأسد بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك.

وقال مسؤولون فلسطينيون ومحللون أن مشعل الذي يلوم عليه منتقدون في غزة جهوده للهدنة مع اسرائيل وسعيه للمصالحة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعيد انتخابه زعيما لحماس لفترة أخرى.

وفي بيان مقتضب قال مسؤول في حماس عن نتائج الاجتماع الذي بدأ في العاصمة المصرية يوم الاثنين “أعيد انتخاب مشعل.”ولم يذكر المسؤول تفاصيل أخرى عن التصويت الذي أكد فيه نحو 60 مسؤولا رفيعا في حركة حماس إعادة انتخاب مشعل زعيما سياسيا لحماس.

وقال دبلوماسي في المنطقة لرويترز ان مصر وقطر ساندتا بقوة انتخاب مشعل.

واضاف الدبلوماسي الذي طلب ألا ينشر اسمه “انهم رأوا مشعل معتدلا ونموذجا لزعيم ينظر إلى العالم من منظور أشمل من متشددين آخرين في الحركة.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى