انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » جولة بقاعدة معتيقة للكشف عما يدور داخلها

جولة بقاعدة معتيقة للكشف عما يدور داخلها

أجواء لبلاد- زارت اليوم الأربعاء مؤسسات من المجتمع المدني وبعض الناشطين الحقوقيين وأهالي طرابلس قاعدة معتيقة الجوية لإظهار الصورة الحقيقية داخل القاعدة، وما يتوارد حولها من وجود لتشكيلات مسلحة داخلها.
وقال مسؤول الحملة الإعلامية لمظاهرة طرابلس الكبرى عثمان أبو دندانة لأجواء لبلاد إن الهدف الأساسي هو إخراج التشكيلات المسلحة من مدينة طرابلس، موضحاً أن سبب زيارة قاعدة معتيقة هو كشف الحقيقة للمواطنين بشأن وجود مليشيات داخلها من عدمه بكل نزاهة .
وأوضح معاون أركان السلاح الجوي محمود عيسى إن قاعدة معتيقة بها كتيبتان الأولى تحت رئاسة أركان القوات الجوية، والثانية تتبع لوزارة الداخلية، موضحاً أنها لا تؤثر على عمل هيئة أركان السلاح الجوي.
وفيما يخص السجون الموجودة بقاعدة معتيقة أوضح عيسى أن القاعدة يوجد بها سجن واحد يتبع لوزارة الداخلية، وسيجري تسليمه للقوات الجوية.
وأكد آمر قاعدة معتيقة هدية عبد السلام بوجود سجن واحد في القاعدة، وجرى تسليمه لشرطة السجون العسكرية منذ ثلاثة أشهر مضيفاً أن من المتعارف عليه أن يكون لأي جهة عسكرية سجن.
أفاد عيسى بأن هناك عوائق تعرقل السلاح الجوي كمعارضة شراء الطائرات وقطع غيار لها، موضحا أن هناك أجندة لا تريد قيام السلاح الجوي.
وقال معاون آمر قوة الردع والتدخل المشتركة عبد الباسط مروان إن قوة الردع الخاصة والتدخل المشترك تتبع للغرفة الأمنية المشتركة التي أنشئت بقرار رئاسة الوزراء رقم 308.
وأوضح مروان أن الغرفة تضم الجيش والشرطة والثوار والحرس البلدي والمخابرات والاستخبارات.
وبين مروان أن قوة الردع الخاصة والتدخل المشترك تتبع الغرفة الأمنية المشتركة، مشيراً إلى أن الغرفة يوجد بها مكتب للتحري، أما التنفيذ والقبض والمداهمة فهو من اختصاص قوة الردع الخاصة والتدخل المشترك.
يذكر أنه جرى تداول بعض الأنباء بشأن وجود تشكيلات مسلحة بقاعدة معيتيقة الجوية ويمارس في سجونها التعذيب والخطف .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى