انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » جماعة تابعة لحرس المنشآت النفطية بصدد تصدير شحنة من النفط لصالحها

جماعة تابعة لحرس المنشآت النفطية بصدد تصدير شحنة من النفط لصالحها

جماعة تابعة لحرس المنشآت النفطية بصدد تصدير شحنة من النفط لصالحها

أفاد العضو الإداري والمالي للاتحاد العام لقطاع النفط والغاز محمد الحطاب ، منذ قليل ، بإقدام بعض عناصر حرس المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي على تصدير شحنة نفط لإحدى الشركات غير المُتعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف الحطاب لـ”وكالة أنباء التضامن” أن الشحنة تبلغ 7.000.000 برميل لافتا إلى أنها جاهزة بالكامل في أحد الموانئ في انتظار تسليمها للشركة المُشار إليها على دفعات.

يُذكر أن رئيس الوزراء علي زيدان قال في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس إن قائد حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى و جماعة تابعة له يُحاولون تصدير النفط لصالحهم بالاتفاق مع شركات غير مُتعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط مُهددا في الوقت نفسه بقصف أي باخرة غير تابعة للشركات المُتعاقدة مع المؤسسة في حال اقترابها من الموانئ الليبية.

كما تجدر الإشارة إلى أن النفط الليبي يُصدر حاليا عبر ميناء الزاوية النفطي فقط وميناء طبرق الذي تعتريه بعض الإشكاليات فيما توقف إنتاج النفط بالكامل في موانئ السدرة ورأس لانوف والبريقة والزويتينة ما نجم عن الأمر حصول خسائر وصلت إلى 1.600.000.000 دولار أمريكي منذ الـ25 من شهر يوليو المُنصرم وتراجع إنتاج النفط إلى أقل من النصف.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى