انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » جرناز : أغلب الليبيين الموجودين في تونس مطلوبين للعدالة

جرناز : أغلب الليبيين الموجودين في تونس مطلوبين للعدالة

أكد سفير ليبيا بتونس  جمال جرناز  أن عدد الليبيين المتواجدين في تونس وصل إلى  537  ألف ، مشيرا إلى أن أغلبهم من  الهاربين والمطلوبين للعدالة  في ليبيا .

 ولفت جرناز في تصريحات لصحيفة  الجزيرة الليبية الحرة  إلى أن السفارة أصبحت غير قادرة على متابعة هذا العدد الكبير من الليبيين المتواجدين على الساحة التونسية ،مضيفا أن هذا الملف يحتاج إلى دراسة من المسئولين المختصين.

وأوضح جرناز أن السفارة الليبية بتونس تعمل بالتنسيق مع الجهات التونسية المختصة من أجل حماية الوطن والمواطن في ليبيا على كافة الأصعدة، مشيرا  إلى أن هناك اتصال دائم مع وزارة الداخلية والجهات الرسمية التونسية لمتابعة ما يحدث بمنطقة بن قردان وجربة وجرجيس، موضحا  أن التعاون يتركز على رصد تحركات الليبيين الموالين للنظام السابق  من الضباط في الجيش والأمن الخارجي الذين يقومون بتحركات مشبوهة ضد ثورة 17 فبراير في هذه المناطق .

 وأضاف جرناز إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين ثبتت إدانتهم بموجب مذكرات اعتقال صادرة من قبل النائب العام، منوها إلى  طلبه السلطات التونسية بتسليم المطلوبين إلى الدولة الليبية وفق الاتفاقية المبرمة بين البلدين عام 1961 والمتعلقة بتبادل المطلوبين للعدالة .

 وفي سياق منفصل حول ملف الجرحى المتواجدين في تونس أوضح جرناز بأن هناك وكالة مختصة بعلاجهم بالتنسيق مع وزارة الصحة نافيا علاقة السفارة الليبية بالجرحى مباشرة وأن دورها ينحصر بالخصوص في متابعة أوضاعهم من خلال المكتب الصحي التابع للسفارة

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى