انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » “ثوار مصراتة” تستنكر إساءة القناة التاسعة التونسية للمدينة

“ثوار مصراتة” تستنكر إساءة القناة التاسعة التونسية للمدينة

استنكرت غرفة ثوار مصراتة بـ “أشد العبارات” ما بثته إحدى القنوات التلفزيونية التونسية من إساءة إلى ثوار المدينة، و عدّته إساءة إلى دولة ليبيا ومساسا بسيادتها وأمنها، وأن مثل هذه الأعمال ليست من أخلاق ثوارها ولا شعبها.

وأكدت الغرفة في بيانها الثاني الصادر أمس الإثنين، حق الثوار في الدفاع عن أنفسهم من خلال مجلسهم البلدي وسلطاتهم الشرعية بالطرق القانونية.

وقال منسق غرفة ثوار مصراتة محمد القندوز : إن هذا البيان صدر على خلفية ما بثته قناة التاسعة التونسية من حلقات برنامج الكاميرا الخفية، الذي تضمن تصوير أحد ثوار مصراتة على أنه”إرهابي”، كما صورت فيه قصفا جويا من طيران فجر ليبيا على تونس العاصمة.

وأبدى القندوز استغرابه مما وصفه بـ”التناقض” خاصة بعد التفجيرات الانتحارية التي قام بها إرهابيون تونسيون في ليبياخلال المدة الماضية، وأدت إلى مقتل العشرات من أبناء مصراتة وجرح آخرين، حسب قوله.

وكانت الغرفة قد أصدرت السبت الماضي أول بيان لها أعلنت فيه منعها تزويد المناطق التي لا تخضع لسلطة الدولة بالأدوية والمواد الطبية والمحروقات.

يُشار إلى أن الغرفة تشكلت في السابع من يونيو الجاري لتأمين مدينة مصراتة وبواباتها، بعد أن شهدت تفجيرات عدة في مداخل المدينة خلال الآونة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى