انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » ثوار غرب طرابلس يطلقون حملة لن ننام وثوار الكفرة في الميدان

ثوار غرب طرابلس يطلقون حملة لن ننام وثوار الكفرة في الميدان

ثوار غرب طرابلس يطلقون حملة لن ننام وثوار الكفرة في الميدان

أطلق ثوار من مدن الزاوية وصرمان وصبراتة ورقدالين وزلطن والجميل حملة لجمع تبرعات، سيوفرون بها احتياجات أساسية ومواد غذائية لأهالي مدينة الكفرة.
وتهدف الحملة التي تحمل شعار “لن ننام وثوار الكفرة في الميدان” لتوفير مواد غذائية وحفاظات وحليب أطفال وبعض الاحتياجات الأخرى وإرسالها إلى مدينة الكفرة لما تمر به من أوضاع إنسانية صعبة.
وقال أحد المشرفين عن الحملة مصعب كاموكا لــ “وكــالة أنباء التضامن” إن الحملة جاءت بمبادرة من ثوار بالمنطقة الغربية للوقوف والتضامن مع أهالي وثوار الكفرة.
وأضاف كاموكا أنهم سيطلقون حملة تبرعات أخرى بعد هذه الحملة لحين تمكن أهالي وثوار الكفرة من فك الحصار عن مدينتهم ورد عدوان العصابات التشادية ومليشيات حركة العدل والمساواة السودانية التي تهاجم المدينة.
وتجددت الاشتباكات المسلحة بين التبو والزوية في مدينة الكفرة أواخر يوليو الماضي، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات ونزوح السكان من منازلهم.
وكان المؤتمر الوطني العام ومجلس الكفرة البلدي والعسكري والثوار ومشايخ وأعيان الكفرة قالوا إن التبو الليبيين من قاطني الكفرة يستعينون بعصابات تشادية وسودانية للهجوم على بقية المكونات بالمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى