انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » توقف ضخ النفط من حقل الشرارة غربي أوباري

توقف ضخ النفط من حقل الشرارة غربي أوباري

أوقفت إدارة حقل الشرارة النفطي مساء اليوم ضخ النفط بسبب المخاوف الأمنية عقب اعتصام عدد من المواطنين داخل الحقل. 
وجاء الإيقاف في ظل تواصل اعتصام عدد من أهالي مناطق أوباري والعوينات ومرزق لليوم الثاني داخل أحد أكبر الحقول النفطية الواقع غربي أوباري بسبب مطالب أسموها بـ”مطالب حقوقية وتنموية”.
وقال رئيس لجنة الاعتصام” محمد صالح الشيخ” لأجواء لبلاد: إن هذا الاعتصام السلمي وليد احتقان الشارع بالجنوب نتيجة للتهميش المستمر، وأنه متواصل حتى تتحقق مطالب المعتصمين.
وعن مطالب المعتصمين قال “الشيخ” هي مطالب خدمية وحقوقية وتنموية رافضاً تحديد هذه المطالب قائلا: إننا لن نعرض مطالبنا إلا أمام رئيس المؤتمر ورئيس الحكومة ووزير النفط.
من جهته قال مدير حقل الشرارة النفطي “حسن سعيد” لأجواء البلاد: إن المعتصمين دخلوا أمس من غير تصريح رسمي، واليوم أحضروا تصريحا للتظاهر السلمي لمدة أربع وعشرين ساعة، وفي اجتماعنا معهم طلبوا منا إيقاف الإنتاج.
وأضاف “سعيد” أنهم بدأوا بالإيقاف التدريجي للضخ نظرا للمخاوف الأمنية بأمر من حرس المنشآت النفطية بالحقل ولأن أفراد الحرس الموجودين قالوا إنهم لا يستطيعون تحمل مسؤولية الوضع الأمني.

يشار أن حقل الشرارة النفطي ينتج حوالي “ثلاثمائة وأربعون ألف” برميل في اليوم، وأن آخر اعتصام شهده كان في ديسمبر العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى