انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » توتر في مصر قبل مظاهرات الأحد

توتر في مصر قبل مظاهرات الأحد

بعد مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طالب أمريكي في أعمال عنف شهدتها مصر يوم الجمعة يسود الهدوء المدن مع استعداد المحتجين لمظاهرات حاشدة يوم الأحد يأملون أن تدفع الرئيس الإسلامي محمد مرسي إلى التنحي.

وعزز الجيش انتشاره في شتى أنحاء البلاد محذرا من أنه سيتدخل إذا لم يتمكن الساسة المتنازعون من السيطرة على الشارع.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية إن مرسي اجتمع مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي “في إطار الاطمئنان على استعدادات وزارة الدفاع لتأمين المنشآت الحيوية والاستراتيجية للدولة وحماية المواطنين وتأمين الحدود انتظارا لفعاليات الغد.”

واضافت الوكالة أن مرسي اجتمع في وقت لاحق مع رئيس الوزراء هشام قنديل بحضور وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم اللذين اطلعاه على “استعدادات الوزارة لضبط الامن وحماية المواطنين ارتباطا بمظاهرات الغد.”

وهوجم عدد من مكاتب جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي يوم الجمعة بما في ذلك مكتب الجماعة في الاسكندرية حيث قتل رجلان بينهما أمريكي يبلغ من العمر 21 عاما.

وفي بورسعيد قالت الشرطة إن انفجارا وقع خلال احتجاج مناهض لمرسي وقتل رجل آخر.

وتجلي الولايات المتحدة التي دعت إلى التوافق الدبلوماسيين الذين ليست هناك حاجة ملحة لوجودهم وحذرت مواطنيها من السفر إلى مصر. وقال مصدر في مطار القاهرة إن عشرات من الأمريكيين وعائلاتهم غادروا البلاد إلى ألمانيا يوم السبت.

وحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر صحفي في جنوب إفريقيا يوم السبت مرسي وأحزاب المعارضة على نبذ العنف وبدء حوار بناء.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى