انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » تواصل الاشتباكات في محوري الهواري والليثي و جهاز الامن الداخلي يعتقل سجناء الرأي في عهد القذافي

تواصل الاشتباكات في محوري الهواري والليثي و جهاز الامن الداخلي يعتقل سجناء الرأي في عهد القذافي

تواصل الاشتباكات في محوري الهواري والليثي و جهاز الامن الداخلي يعتقل سجناء الرأي في عهد القذافي

تقدمت صباح اليوم الاربعاء قوات مجلس شورى بنغازي  في محور الليثي حيث تمكنت من اقتحام شارع الحجاز.

 مصدر من مجلس شورى بنغازي أكد لـ”وكالة أنباء التضامن “أن  قوة تابعة حفتر حاولت التقدم في في محور “فيلات الخليج تم قصفها بمدفع ( (SPG9) أسفر عن مقتل بعضهم وجرح آخرين.

من جهة ثانية أعلن المجلس عن استهدافه لدبابة تابعة لقوات حفتر ،بصاروخ موجه في محور الهواري أدت الى تدميرها ومقتل من فيها ، كما تم تفجير عبوة ناسفة في قوة حاولت التقدم نحو منطقة الهواري أسفر عن قتلى وجرحى .

 وأضاف المصدر أن قواته نجحت في قنص عدد من المدنيين التابعين لقوات حفتر بالقرب من سوق اللحوم ،ومحور طريق “المطار” ،ومدرسة “12ربيع اﻷول” .بحسب المصدر

ومن جهة أخرى قصفت قوات حفتر صباح اليوم الأربعاء منطقة الصابري بصواريخ جراد ،وسط أنباء عن انسحاب مفاجئ لقوات “فرج أقعيم” التابعة لعملية الكرامة من منطقة الصابري .

من جانب  تشهد مدينة بنغازي عمليات اعتقال لعدد من السجناء الرأي وإعادة التحقيق معهم على خلفية قضايا قد اتهموا بها في عهد النظام السابق .

مصدر مطلع لوكالة أنباء التضامن أكد عودة ما يعرف بجهاز الأمن الداخلي وعدد من القيادات الامنية إلى سابق عملها .وأضاف المصدر أن  المكلف من الامن الداخلي في عهد النظام السابق بمتابعة الاوقاف عاد ليباشر عمله وليرأس وفد حجيج بنغازي إلى الاراضي المقدسة ،مؤكدا عودة  أحد أبرز قيادات الحرس الثوري إلى إدارة المعهد العالي للكهرباء .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى