انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » تهديد باستخدام القوة ضد المتهمين بسرقة أموال المصرف المركزي بسرت

تهديد باستخدام القوة ضد المتهمين بسرقة أموال المصرف المركزي بسرت

قال رئيس اللجنة المكلفة من المؤتمر الوطني العام لمتابعة الأموال المستولى عليها في سرت محمد بوسدرة إن وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة في طريقها إلى المدينة اليوم الثلاثاء “لاستخدام القوة ضد من قاموا بالسطو على السيارة التابعة لمصرف ليبيا المركزي إذا لم يقوموا بتسليم الأموال المنهوبة كاملة”.
ودعا بوسدرة في تصريح لأجواء لبلا من استولوا على السيارة إلى “التعامل بإيجابية مع الجهات المسؤولة, وتسليم الأموال بالكامل” موضحاً أن القوة “ستتعامل معهم حسب ما يقتضي الحال”, مضيفا “أن المسألة لا تحتمل التفاوض”. 
بوسدرة طالب الجهات المسؤولة عن نقل الأموال بأخذ الاحتياطات اللازمة, وتجهيز القوة الكافية لحماية الأموال العامة، مستقبلا.
معاون آمر كتيبة 136 التابعة لرئاسة الأركان العامة علي الغرياني قال  أمس إن اللجان المكلفة بالتحقيق أعطت المجموعة المتهمة بعملية السطو مهلة أسبوع لتسليم الأموال قبل استعمال القوة، مشيرا إلى أن اللجان اختارت البداية بطريق “التفاوض الودي” لاستعادة الأموال.
وكانت مجموعة مسلحة قد استولت على سيارة لنقل الأموال تابعة لمصرف ليبيا المركزي، وعلى متنها أكثر من خمسين مليون دينار ليبي بعد خروجها من مطار سرت.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى