انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » تشك و دروجبا يقودان تشيلسي للفوز بدوري أبطال اوروبا

تشك و دروجبا يقودان تشيلسي للفوز بدوري أبطال اوروبا

أحرز تشيلسي الانجليزي لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ الألماني 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ بالتعادل 1-1 يوم السبت.

وتقدم توماس مولر بهدف لبايرن بضربة رأس في الدقيقة 83 وأدرك ديدييه دروجبا التعادل بالطريقة ذاتها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني.

وأهدر الهولندي ارين روبن ركلة جزاء لبايرن في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول لتضيع من ناديه فرصة إحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2001.

وبينما كانت النتيجة 3-3 في ركلات الترجيح نفذ دروجبا الركلة الحاسمة للفريق الانجليزي بنجاح ليصبح تشيلسي أول فريق من لندن يتوج باللقب ويهدر بايرن فرصة أن يكون أول فريق يحرز لقب دوري الابطال على أرضه.

وقال دروجبا “أؤمن بالقدر. هذا الانتصار مقدر لنا منذ وقت طويل. هذا الفريق مذهل.. وأهدي هذه الكأس لكل المدربين واللاعبين الذين كانوا في صفوفنا قبل ذلك.”

وأضاف “(هدف التعادل الذي سجلته) غير سير المباراة. كم هي رائعة هذه الحياة.”

وأشاد روبرتو دي ماتيو المدرب المؤقت لتشيلسي – والذي لا يزال يجهل إن كان سيستمر في منصبه للموسم المقبل – بالروح العالية للاعبيه الذين تحدوا المصاعب.

وقال المدرب الإيطالي لمحطة اي.تي.في التلفزيونية “لدينا مجموعة من اللاعبين الذين يتمتعون بروح عالية.. كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستمكننا من تحقيق هذا اللقب.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى