انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » تشكيل مجلس إقليم برقة الانتقالي

تشكيل مجلس إقليم برقة الانتقالي

 

أعلن في مدينة بنغازي اليوم الثلاثاء عن تشكيل مجلس إقليم برقة الانتقالي برئاسة أحمد الزبير السنوسي لإدارة الإقليم والدفاع عن حقوق سكانه في ظل مؤسسات السلطة الانتقالية المؤقتة القائمة.

وأصدر الحاضرون في مقر المجلس العسكري برقة بمنطقة الكويفية بيانا ختاميا  جاء فيه أن النظام الاتحادي الوطني الفيدرالي هو خيار الاقاليم كشكل للدولة الليبية الموحدة في ظل دولة مدنية دستورية شريعتها الإسلام وأن المجلس رمز ا لوحدة البلاد وممثلها الشرعي في المحافل الدولية.

وأقر البيان اعتماد دستور الاستقلال الصادر عام 1951 كمنطلق مع إضافة التعديلات وفق ما تقتضيه ظروف ليبيا الراهنة، والتأكيد على عدم شرعية إلغاءه القهرية من سلطة انتقالية وعدم شرعية تعديله عام 1963 للمخالفات الدستورية الواضحة.

ورفض البيان الإعلان الدستوري وتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني وقانون الانتخاب وكافة القوانين والقرارات التي تتعارض مع صفة السلطة القائمة كسلطة انتقالية، والتمسك بقيم ومبادي ثورة 17 فبراير من شفافية وحماية لكافة حقوق الإنسان والديمقراطية والعدالة والمساواة.

وشدد البيان على ضرورة تفعيل القضاء وحمايته، ودعم بناء الجيش والمؤسسات الأمنية ودعم الثوار وتنظيمهم لحماية الأمن والاستقرار في الإقليم وفي جميع ربوع ليبيا

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى