انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » تركيا تمنح ليبيا 20 ألف قطعة سلاح وبزات عسكرية

تركيا تمنح ليبيا 20 ألف قطعة سلاح وبزات عسكرية

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان أن الحكومة التركية قررت منح ليبيا 20 ألف بندقية و20 ألف بزة عسكرية كمنحة للجيش الليبي.

وأضاف زيدان في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أن الحكومة الليبية ستتعاقد مع نظيرتها التركية على تزوديها بطائرات هيلوكبتر وعدد من البوارج والفرقاطات والقوارب البحرية، بالإضافة إلى استمرار تدريب العناصر الأمنية الليبية. 

وأشار زيدان إلى أنه جرى الاتفاق مع تركيا على زيادة شراء كمية النفط الليبي وإفساح المجال للشركات التركية للبدء بأعمال الاستكشاف والحفر والتنقيب، موضحاً أن 31 شركة تركية عادت للعمل في ليبيا.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك فرق عمل شكلت لتذليل كافة الصعوبات بشأن المشاريع المتعثرة بين الجانبين والعقود القديمة وإيجاد حلول لها بالإضافة إلى عودة بقية الشركات التركية للعمل بليبيا.

وبين زيدان أن حجم التبادل التجاري بين ليبيا وتركيا وصل إلى 4 مليار دولار “ونطمح إلى أن يرتفع حجم التبادل”.

وقال زيدان إن الحكومة ستعمل على فتح باب التعاون بين مصرف ليبيا المركزي والمصرف المركزي التركي وكافة البنوك لتسهيل التعامل المصرفي بين الجانبين بالإضافة إلى تسهيل عمل الشركات الليبية في تركيا والشركات التركية بليبيا.

يشار إلى أن زيدان كان قد زار تركيا في شهر فبراير من العام الماضي للإسراع في عودة الشركات التركية للعمل بليبيا، واستكمال المشاريع المتوقفة منذ اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى