انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » تحرير مختطفين إيطاليين من “تنظيم الدولة الإسلامية” بصبراتة

تحرير مختطفين إيطاليين من “تنظيم الدولة الإسلامية” بصبراتة

بوليكاردو وكاليكانو - صفحة غرفة عمليات المنطقة الغربية

تمكنت قوة تابعة لغرفة العمليات العسكرية المشتركة ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” يوم الجمعة من العثور على مختطفين إيطاليين اثنين داخل منزل كانا محتجزين فيه جنوب مدينة صبراتة.

وفي تصريح  قال الناطق العسكري باسم غرفة العمليات المشتركة صبري كشادة: أن قوة من الغرفة تحصلت على معلومات عن مكان تواجد المختطفين الإيطاليين جينو بوليكاردو وفيليبو كاليكانو، خلال التحقيق مع امرأة تونسية قبض عليها في اشتباكات مساء الأمس مع عناصر التنظيم جنوب صرمان وأسفرت عن مقتل 4 من عناصر التنظيم، مضيفا أن القوة داهمت المنزل وعثرت على الإيطاليين وهما بصحة جيدة، وسينقلان إلى طرابلس فور انتهاء النيابة من استجوابهما.

وفي سياق متصل قال رئيس المركز الإعلامي بغرفة العمليات المشتركة عصام أنهم تلقوا اتصالات من جهات صحفية إيطالية أكدت لهم أن الصور التي نشرها المركز لجثتين من ضمن قتلى عناصر التنظيم في اشتباكات اليومين الماضيين، تعود لإيطاليين آخرين هما: فاوستو بيانو وسالفاتوري فايلا، فيما قالت الخارجية الإيطالية في بيان لها أمس الخميس أنها أبلغت أقاربهما باحتمال أن يكونا من ضمن القتلى، في انتظار استلام الجثتين ومعاينتهما.

يشار إلى أن الإيطاليين الأربعة عمال بشركة بوناتي للإنشاءات، اختطفوا في العشرين من يوليو الماضي وهم في طريقهم من معبر رأس اجدير إلى مكان عملهم بمجمع مليتة للنفط والغاز.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى