انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » تجدد الاشتباكات بين مجلس شورى الثوار و قوات الكرامة في الصابري و مناطق أخرى من بنغازي

تجدد الاشتباكات بين مجلس شورى الثوار و قوات الكرامة في الصابري و مناطق أخرى من بنغازي

0

تجدّدت الاشتباكات بين قوات مجلس شورى الثوار و القوات التابعة لما يُعرف بعملية الكرامة ، اليوم الثلاثاء ، في حي الصابري وسط مدينة بنغازي.
و بحسب مصدر عسكري فإن الاشتباكات تجدّدت عقب محاولة القوات التابعة للكرامة التقدم باتجاه مواقع يتمركز فيها مقاتلو مجلس شورى الثوار ، قبل أن تتراجع نحو منطقة أرض زواوة بسبب كثافة النيران.
و سقطت عدة قذائف بشكل عشوائي على الحي نفسه ما أدّى لتضرر مزيد من منازل المدنيين و سياراتهم.
و على جانب آخر ، شهدت شوارع مختلفة من منطقة وسط المدينة اشتباكات مُسلحة بين قوات من مشاة البحرية التي أعلنت انضمامها لقوات حفتر و قوات مجلس شورى الثوار أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي المجلس و إصابة آخر بجروح طفيفة.
و أطلقت قوات تابعة للكرامة تتمركز في منطقة جليانة عدداً من قذائف المدفعية على مواقع اعتقدت أن مقاتلي مجلس الثوار يتمركزون داخلها في حي سوق الحوت.
و صدّ مقاتلو مجلس الثوار المتمركزون في حي سيدي خريبيش هجوماً شنته قوات تابعة لحفتر من قارب تمركزوا به مقابل موقع لمقاتلي الثوار و أطلقوا عدداً من القذائف باتجاه الموقع بواسطة مدفع 106 كان مثبتاً على القارب.
و أطلقت قوات مجلس شورى الثوار وابلاً من القذائف المدفعية و صواريخ الجراد على معسكر 204 دبابات الذي تتمركز داخله قوات تابعة لحفتر ، ما أدّى لسقوط قتلى و جرحى في صفوفهم.
و في الأثناء أكدت مصادر من مركز بنغازي الطبي وصول 6 جثث مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق رصاص مباشر في الرأس ، عثر عليها متطوعو الهلال الأحمر الليبي في أماكن مختلفة داخل مدينة بنغازي و ضواحيها الشرقية.
يُشار إلى أن بنغازي تشهد منذ منتصف أكتوبر الماضي اشتباكات بين قوات الكرامة و مجلس شورى الثوار ، أودت بحياة أكثر من 400 شخص من المُسلحين و المدنيين ، بحسب إحصائية طبية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى